مصرع 6 أشخاص وتضرر أكثر من 500 أسرة فى بوليفيا بسبب الفيضانات.. صور

الخميس، 18 يناير 2024 10:52 ص
مصرع 6 أشخاص وتضرر أكثر من 500 أسرة فى بوليفيا بسبب الفيضانات.. صور فيضانات فى بوليفيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الفيضانات بعد عدة أيام من الأمطار في شمال بوليفيا في غمر المدن البوليفبة بالمياه وتسببت في مصرع 6 أشخاص على الأقل وفقدان العديد من الأشخاص وتضرر أكثر من 500 أسرة ، بينما يخشى أن يزداد التدفق بعد فيضان عدد من الأنهار.

الفيضانات فى بوليفيا
الفيضانات فى بوليفيا

 

وأشارت صحيفة لا كلارين الأرجنتينية إلى أن السلطات البوليفية بدأت في البحث عن المفقودين الذين جرفتهم المياه بالسيارات التي كانوا يستقلونها ، حيث تم الإبلاغ عن عدد من القاصرين مفقودين وكانوا يستقلون سيارة خاصة بهم .

وقال قائد عمليات الشرطة، فيكتور راميريز، في مقابلة مع تلفزيون بوليفيا الحكومي: "سقطت سيارة الخدمة العامة في النهر، مما أسفر عن مقتل أربعة، ليصل إجمالي القتلى إلى ستة منذ يوم الاثنين الماضى".

بوليفيا
بوليفيا

 

وتعتبر بلدة تيبواني، الواقعة على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال لاباز، والتي تحمل نفس اسم النهر، هي الأكثر تضرراً ويصعب الوصول إليها، وغطى الفيضان عدة منازل وأكدت السلطات الوفاة الأولى الاثنين الماضى.

وفي الوقت نفسه، أطلقت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا إنذارًا أحمر بسبب فيضان الأنهار في شمال لاباز، حيث توجد مجتمعات تعدين الذهب.

الامطار فى بوليفيا
الامطار فى بوليفيا

وكانت ارتفع عدد ضحايا الانهيار الأرضى الذى شهدته كولومبيا بسبب الأمطار الغزيرة إلى 40 شخصا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 30 آخريين، ووعدت حكومة جوستافو بيترو بتقديم كل المساعدات اللازمة للمتضريين بحسب تقييم جديد للأحداث، مع استمرار البحث عن الأشخاص المفقودين وسط الوحل والمياه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة