كبار أفريقيا أمام تحدى الدفاع عن كبريائهم بعد تعثر الجولة الأولى في كأس الأمم (تقرير)

الخميس، 18 يناير 2024 05:21 م
كبار أفريقيا أمام تحدى الدفاع عن كبريائهم بعد تعثر الجولة الأولى في كأس الأمم (تقرير) كبار منتخبات أفريقيا
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تبقى المنتخبات الأفريقية الكبرى صاحبة الأسم والتاريخ في تحدى للدفاع عن كبريائها، خلال منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد تعثرات الجولة الأولى التي أصابت الكثير منهم في مقتل وجعلت الشكوك تحوم حول قدرة البعض من بينهم على استكمال مسيرته في البطولة، رغم أن هناك مرشحين للقب منهم.
وكشفت بطولة كأس الأمم 2023، عن تغير كبير في الكرة الأفريقية واختلاف طبيعة المنافسة التي تغيرت بالطبع بفضل تذليل الفوارق، وبات الضغط أكثر على الفرق الكبير وليست الصغيرة، بحسب وصف المدرب البرتغالى للمنتخب النيجيري بيسيرو، الذى أشار أيضا إلى أنّ المنتخبات الصغيرة "إذا تعادلت فهذا أمر جيد، إذا فازت فهذا جيد جدا، وإذا خسرت فهذا هو الطبيعي".
وفشلت معظم المنتخبات الإفريقية الكبيرة في تحقيق الفوز في مباريات الجولة الأولى، أمام منتخبات أقل شأناً من حيث التاريخ  والإمكانيات.
 
 
 
 

نتيجة مباراة مصر ضد موزمبيق

بفضل ركلة جزاء في الثواني الأخيرة تعادلت مصر مع موزمبيق (2-2)، التي لم تحقق أي انتصار في 4 مشاركات سابقة بالبطولة.
 
 
 

منتخب كاب فيردي يخطف فوزاً ثمياً على غانا في الأمتار الأخيرة

 
 
 

الجزائر تتعادل أمام أنجولا

اكتفت الجزائر المدجّجة بالنجوم بتعادل مخيب مع أنجولا (1-1)، ضمن المجموعة الرابعة،سجل هدف الجزائر المهاجم بونجاح في الشوط الأول من المباراة وعادل لاعب الاتحاد السكندرى مابولولو الكفة في الدقيقة 64 من اللقاء.
وأظهر الفريق الأنجولى شراسة في تكسير أي محاولات خطورة من جانب الخضر، ولم تفلح خبرات محرز ورفاقه في تجاوز الغزلان، حيث ظهر بوجه آخر غير المعروف عنه، تهلهلت فيه خطوطه وتراخت، مقابل حالة انتعاشة للخصم بكل خطوطه، ونال جمال بالماضى المدير الفني للخضر اتهامات بفقدان قدرته على الاستمرار في النجاح مع بطل أفريقيا 2019.
 
 
 
 

تونس تسقط أمام نامبيا 

 منيت تونس بخسارة صادمة أمام ناميبيا (0-1) التي حققت عليها الفوز الأول على الإطلاق في تاريخ مشاركاتها بالبطولة، في مباراة تعرض خلالها نجم الأهلى على معلول لانتقادات واسعة لسوء أدائه وتسببه في الهدف الوحيد للمنافس.
 
 

نيجيريا تتعادل بالكاد أمام غينيا الأستوائية

تقدّمت غينيا الاستوائية، المشاركة للمرة الرابعة فقط، على نيجيريا التي خاضت النهائي 7 مرات وفازت باللقب 3 مرات، قبل أن تتعادل نيجيريا ثم تفشل في إحراز هدف الفوز
 
 
 
 

غينيا بـ10 لاعبين تروض الأسود بتعادل بطعم الانتصار

وكانت غينيا التي خاضت نهائيا واحدا ولم تحرز اللقب أبدا، قريبة من الفوز على المنتخب المرموق وصاحب اللقب 5 مرات الكاميرون، وتعملق لاعبوها بعشرة لاعبين لشوط كامل أم "الأسود غير المروضة" الذين تعادلوا وأخفقوا في الفوز.
 
 
 

مباريات كبار المنتخبات فى الجولة الثانية من أمم افريقيا 

مصر - غانا 
نيجيريا - كوت ديفوار
الكاميرون - السنغال
تونس - مالى 
الجزائر - بوركينا فاسو 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة