فرحة حصاد البطاطس.. المحصول يمثل 15% من اقتصاد دمياط.. صور

الخميس، 18 يناير 2024 04:00 ص
فرحة حصاد البطاطس.. المحصول يمثل 15% من اقتصاد دمياط.. صور حصاد محصول البطاطس فى دمياط
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل مزارعو محافظة دمياط هذه الأيام موسم حصاد العروة الثانية لمحصول البطاطس، والذى يعد واحدا من أهم الزراعات، التى يقدمها أبناء دمياط، نجاحات عديدة حققها مزارعو المحافظة هذا العام، أبرزها زيادة إنتاجية الفدان ورفع كفاءة المساحات المزروعة، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا عن حصاد محصول البطاطس فى محافظة دمياط.  

بشاير الخير ظهرت مع حصاد المحصول، والإنتاج مرتفع هذا العام هكذا بدأ عم "عيد" مزارع دمياطى حديثه لنا، ليستكمل حديثه قائلا: "اتبعنا أساليب الزراعة الحديثة، كذلك أساليب الرى، لكن مشروع تبطين الترع ساعدنا كثيرا فى زيادة الإنتاج".
 
وأضاف قائلا: "إنتاج الرى بالغمر تراوح من 8-10 أطنان للفدان، لكن بالرى بالتنقيط إنتاج الفدان عنده وصل لـ15 طنا وزيادة"، وأكد "سعر الكيلو تراوح ما بين 4 : 5 جنيهات لدى المزارعين، الجميع سعيد بجودة الإنتاج هذا العام".
 
ومن جانبه أشار مجدى البسطويسى نقيب فلاحى دمياط إلى أن محصول البطاطس يمثل 15% من اقتصاد محافظة دمياط، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 1500 فدان سنويا تتم زراعتها بمحصول البطاطس فى دمياط، لافتا إلى أن محصول البطاطس يحتل المركز الثالث بين قائمة أهم الحاصلات الزراعية فى المحافظة بعد القمح والقطن.  
 
وأوضح نقيب فلاحى دمياط أن إنتاج المحافظة من البطاطس هذا العام يتجاوز الـ300 طن، مؤكدا أن اتباع أساليب الزراعة الحديثة والرى ساهم كثيرا فى ارتفاع إنتاجية الفدان. 
 
حصاد محصول البطاطس في محافظة دمياط (1)
حصاد محصول البطاطس في محافظة دمياط  

حصاد محصول البطاطس في محافظة دمياط (2)
موسم حصاد البطاطس في دمياط 

حصاد محصول البطاطس في محافظة دمياط (3)
حصاد محصول البطاطس في دمياط 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة