دار عصير الكتب واجهة مشرفة لصناعة النشر بالمحافل الدولية.. جناحها يشهد إقبالا كثيفا بمعارض الكتب.. وتشارك بإصدارات متنوعة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55.. وتمنح تخفيضات 50% تشجيعا على القراءة

الخميس، 18 يناير 2024 02:53 م
دار عصير الكتب واجهة مشرفة لصناعة النشر بالمحافل الدولية.. جناحها يشهد إقبالا كثيفا بمعارض الكتب.. وتشارك بإصدارات متنوعة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55.. وتمنح تخفيضات 50% تشجيعا على القراءة دار عصير الكتب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك دار عصير للنشر والتوزيع  بمجموعة من الأعمال المتميزة في شتى المجالات، خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، الذى ينطلق تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتقام فعالياته الثقافية فى الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

دار عصير الكتب
دار عصير الكتب

وسيجد القارئ داخل جناح دار عصير الكتب التي تعد من أبرز وأهم دور النشر المصرية، بمجموعة من أبرز الأعمال في مختلف المجالات الأدبية، منها " الدراسات النقدية والكتب الدينية والشعر وأدب الرحلات والمجموعات القصصية وكتب التاريخ والروايات وكتب الأطفال" وغيرها.

وقد حجزت دار عصير الكتب مكانها في معرض القاهرة الدولى للكتاب داخل صالة 2 جناح  B25، وكذلك جناح مكتبة عصير الكتب داخل  صالة 1 جناح B66، وقد أعلنت الدار عن مجموعة من الإصدارات الجديدة بخصومات كبيرة تصل إلى 50% على بعض الإصدارات، ومنها "رواية سيروش للدكتورة حنان لاشين وكتاب القصة وما فيها وكتاب أسرار في حياة هؤلاء للكاتبة ريهام عياد ورواية بحر الظلمات تأليف الدكتور محمود ماهر ورواية السادس أحمر تأليف الدكتور أحمد خيري العُمري والقادمون للدكتور أحمد خالد مصطفى".

كما تقدم الدار مجموعة أخرى من أبرز الإصدارات ومنها كتاب الرحالة المصري، تأليف هبة عبد الجواد وقصص أحمد لبيب ورفيدة سليمان، وكتاب أخطاء التربية من تأليف شيماء علي، وحكر الدخان تأليف أحمد حليم، جنة القـراصنـة تأليف أحمد سليمان، سر الرحلة 990 تأليف جمال الدين العراب.

كما تقدم الدار مجموعة من الكتب العالمية المترجمة ومنها: المليونير الصغير لـ سام بيكبيسينجر وترجمة آية سلامة، وكيف تطور الدين ولماذا استمر؟ لـ روبن دُنبار وترجمة فادي الطويل، وكتاب المخ الخارق تأليف كايا نوردنجن وترجمة عبد الرحمن حسين حمودة، وكتاب قبل زيادة العلامات تأليف سِنتوران فراتراجه وترجمة نيرمين الشرقاوي وكتاب ما تحتاجه روحك في الأوقات العصيبة اختيار وترجمة محمد عبد العزيز.

ومن المترجمات التي سيتم عرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب: "نوسفراتو تأليف جو هيل وترجمة شيرين هنائي، ورواية الغيوم تأليف خوان خوسيه ساير وترجمة محمد مهدي، ورواية لا صيف في غيابك تأليف چيني هان وترجمة مي أشرف، ورواية فتاة سيئة جيدة تأليف أليس فيني وترجمة إيناس سمير ورواية ملك الجبل تأليف أندورس دو لا موت وترجمة: يارا أيمن.

خلال مشاركة عصير الكتب بصالون الجزائر
خلال مشاركة عصير الكتب بصالون الجزائر

 

وقد نجحت دار عصير الكتب في جذب القراء من مختلف الدولة بعد أن أصبحت نموذجا مشرفًا  للمشاركة المصرية في مختلف معارض الكتاب الدولية بالوطن العربى، فعلى سبيل المثال شهد جناح الدار إقبالًا كثيفًا فى صالون الجزائر الدولي للكتاب الأخير بدورته الـ 26 الذى افتتحه أيمن بن عبد الرحمن، الوزير الأول الجزائري، يوم 26 أكتوبر الماضى واستمر حتى 4 نوفمبر 2023، في قصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة.

وخلال أيام المعرض كان هناك إقبال من آلاف الزوار على الإصدارات المتنوعة داخل جناح عصير الكتب، بمجموعة كبيرة من الكتب، لتؤكد أن الدار محطة مهمة في تشكيل جيلٍ واعٍ ومُثقفٍ قادر على المواجهة والصمود، وأنه على الرغم من تنوع هويتنا واختلاف أوطاننا، تظل الكتب وسحر السفر بين السطور، أرض توحدنا، وعالم سحري يجمعنا، ما يسعنا ويسع أحلامنا على جموحها واختلافها".

الزوار داخل جناح عصير الكتب
الزوار داخل جناح عصير الكتب

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة