تقرير يوضح أفضل الأوقات لتناول شاى القرنفل والحصول على فوائده

الخميس، 18 يناير 2024 12:00 م
تقرير يوضح أفضل الأوقات لتناول شاى القرنفل والحصول على فوائده القرنفل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد شاي القرنفل على تعزيز إنتاج الإنزيمات الخاصة بالجهاز الهضمي، ولذا يعتبر من أهم الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في تقديم العديد من الفوائد الصحية للجسم، فالقرنفل يتمتع بخصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات، مما يعني أنه لا يساعد فقط على تعزيز المناعة، بل يساعد أيضًا في التعامل مع الالتهابات الموسمية، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع hindustantimes

أشار التقرير إلي أن القرنفل  يتمتع بخصائص مسكنة للألم ويمكن الاعتماد عليه لتخفيف آلام الأسنان بشكل ملحوظ، وذلك يجانب الفوائد السابق ذكرها، ولذا يمكنك تناوله مرتين يوميا، ويكون مرة صباحا وأخري قبل النوم، وذلك للحصول علي فوائده العديدة.

وقدم التقرير، أبرز الفوائد الصحية التي تحل على الجسم عند تناوله لمشروب القرنفل، ومنها:

-الحفاظ علي صحة  الجهاز الهضمي
 

يساعد على تخفيف عسر الهضم والانتفاخ والغازات، مما يجعله خيارًا ممتازًا بعد الوجبات، لأنه يعزز عملية الهضم .

- تعزيز المناعة
 

لأنه غني بمضادات الأكسدة، وهذا مهم لجهازك المناعي، فتناوله يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم، وتناوله بإستمرار يساهم بشكل ملحوظ في حمايتك من الأمراض.

- مضادة للالتهابات
 

يتميز شاي القرنفل بخصائص مضادة للالتهابات، بفضل مركبات مثل الأوجينول والفلافونويد. وهذا يجعله مفيدًا للحالات  المصابة بأي التهاب في الجسم، سواء كان في الجهاز التنفسي، أو في العظام.

-الحفاظ علي صحة الفم
 

لأنه غني بخصائص مضادة للميكروبات ومن دورها محاربة البكتيريا، وتوفر الراحة من رائحة الفم الكريهة وتعزز صحة الفم بشكل عام.

- دعم الجهاز التنفسي
 

استنشاق البخار من شاي القرنفل يمكن أن يكون مهدئا لمشاكل الجهاز التنفسي، ويساعد الخصائص المضادة للميكروبات في تخفيف السعال والاحتقان.

-طريقة إعداد مشروب القرنفل
 

اطحن 4-5 فصوص من القرنفل مع القليل من الزنجبيل المبشور وأعواد القرفة وأضيفيهم إلى الماء الساخن، وبعد مرور 5 دقائق صفي الماء في كوب، ويمكنك إضافة العسل وعصير الليمون لتعزيز مذاقه ثم تناوله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة