أخبار مصر.. وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة

الخميس، 18 يناير 2024 01:00 م
أخبار مصر.. وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة المالية تعلن موعد صرف مرتبات يناير - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها، إعلان وزارة المالية موعد صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة يوم 21 يناير والاستعدادات الأخيرة لمنتخب مصر قبل مواجهة غانا الليلة في كأس الأمم الأفريقية وأخر المستجدات حول الحرب على غزة. 

 

وإلى أهم الأخبار
 

الحكومة: تحرير 8773 محضرًا للمخالفين ضمن جهود ضبط الأسواق وتوفير السلع
 

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء في التفاعل مع شكاوى المواطنين بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية، خلال عام 2023 الماضي، وذلك من خلال تقرير مُفصَّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

 

مدير مستشفى غزة: أكثر من 1000 جريح فى الساحات ولسنا قادرين على استيعابهم
 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على طولكرم شمال الضفة الغربية منذ أمس إلى 6 شهداء.

من جانبه، قال الدكتور يوسف العقاد، مدير عام مستشفى غزة الأوروبي، فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن هناك عشرات آلاف الجرحى تصل مستشفيات قطاع غزة لتلقى العلاج، كاشفا عن أن المستشفى به 240 سرير عناية مركزية وأكثر من 1000 جريح في الساحات، معلقا: لسنا قادرين على استيعابهم".

 

وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة
 

من المقرر أن تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر يناير الجاري للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 21 و22 و23 و24 و28  من الشهر نفسه.

وتم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

 

انقطاع مياه الشرب عن 15 منطقة بالقاهرة السبت القادم
 

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه نظراً لتحويل مسار خط المياه قطر 1200 مم بشارع عبد الحميد بدوى أمام الكلية الحربية، الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه عن بعض المناطق التابعة لشبكات مصر الجديدة وهى "الشيراتون بالكامل - الملتقى العربي - الكلية الحربية".

 

50 شاحنة مساعدات مصرية جديدة تصل قطاع غزة عبر معبر رفح
 

تواصل اليوم فتح معبر رفح بين مصر والأراضي الفلسطينية، مع استمرار دخول المساعدات من الجانب المصري للأشقاء في قطاع غزة .

أفادت مصادر بمعبر رفح، إن حركة المرور شهدت اليوم إدخال الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلي قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري في شمال سيناء، ضمت قافلة من  50 شاحنة تحتوي علي مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ومياه وخيام ودقيق وأرز وبطاطين وخيام إلي قطاع غزة عن طريق بوابة المعبر

 

الأرصاد: ارتفاع بالحرارة وشبورة كثيفة صباحا والعظمى بالقاهرة 22 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

 

منتخب مصر يواجه غانا فى مباراة مصيرية بكأس أمم إفريقيا.. اليوم
 

يترقب الشارع الرياضي المصري والعربي، دقات الساعة  العاشرة مساء اليوم الخميس، لمتابعة المواجهة النارية، والنهائي المبكر لكأس أمم أفريقيا، بين منتخبي مصر وغانا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

 

وزارة التموين تستعد لمعارض "أهلا رمضان" بتوفير السلع الغذائية
 

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة معارض "أهلا رمضان" بكافة محافظات الجمهورية اعتبارا من منتصف فبراير المقبل، لطرح السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير السلع للمواطنين، ومن المستهدف إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

 

باكستان تقصف مجموعات مُسلّحة مناهضة لإسلام أباد داخل إيران
 

نفذ الجيش الباكستاني ضربات خلال الليل في إيران، وفق ما أعلن مسؤول استخباري باكستاني، الخميس، بعدما شنّت طهران ضربات ضدّ مواقع في باكستان قالت إسلام آباد إنّها أسفرت عن مقتل طفلين.

وقال المصدر الاستخباري الكبير غير المُخوّل تقديم معلومات لوسائل الإعلام، لوكالة فرانس برس: "يمكنني فقط أن أؤكّد أنّنا نفّذنا ضربات ضدّ مجموعات مُسلّحة مناهضة لباكستان استُهدِفَت داخل إيران"، مضيفا أنّ بيانا حكوميا سيصدر في وقت لاحق.

 

وزارة التعليم: عدم تحقيق طالب الثانوية نسبة حضور 85% يُدخله الامتحان منازل
 

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة من تجاوز نسب الغياب المقررة قانوناً منذ بدء العام الدراسي وحتى نهاية السنة الدراسية، مشددة على أن عدم تحقيق الطالب نسبة الحضور المقررة خلال العام الدراسي والتى تمثل 85% من أيام الدراسة الفعلية سوف يدخل امتحانات الثانوية العامة كطالب منازل وليس منتظم، مشيرة إلى أنه على كل طالب مراجعة موقفه من الحضور منذ بدء العام الدراسي وحتى نهاية الترم الأول قبل تسليم استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة إلى المدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة