كيف تحافظ على صحتك فى ظل انخفاض الحرارة؟

الأربعاء، 17 يناير 2024 01:00 ص
كيف تحافظ على صحتك فى ظل انخفاض الحرارة؟ الحفاظ على صحتك فى البرد
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض البعض لمشاكل صحية نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الطقس، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز النصائح للحفاظ على الصحة العامة أثناء برودة الطقس، وفقا لموقع doctissimo.
 
وأوضح التقرير، أن انخفاض درجات الحرارة يتسبب في زيادة وتفاقم الإصابة بالأمراض المعدية، ولذا عليك  تهوية منزلك أو مكان عملك، وتناول نظام غذائي متوازن وصحي والتدفئة الجيدة للجسم، وهذه من أهم النصائح للوقاية من الأمراض مثل: نزلات البرد والأنفلونزا.
 
وشدد التقرير على أن تهوية منزلك في الشتاء يعد من الأمور الجيدة التي تحميك وتطهر المنزل من الأوبئة والجراثيم، ولذا قم بفتح  النوافذ في الصباح والمساء، على فترات متتابعة من 5 إلى 10 دقائق، للسماح بتنظيف المنزل من خلال تجديد الهواء والتخلص من الغبار والرطوبة وغيرها من الملوثات،  التي يمكن أن تسبب الحساسية أو صعوبات في التنفس. 
 
كما حث التقرير علي ضرورة التدفئة الجيدة للجسم، والسبب يرجع إلي أن الشعور بالبرودة يزيد من فرص التعرض للإصابة بالعدوي الفيروسية والبكتيريا لأن المناعة تقل وبالتالي تصبح أكثر عرضة للأمراض.
 
وعليك عند الخروج من المنزل تغطية أطرافك التي تفقد الحرارة بسرعة، ومنها الرأس، اليدين، القدمين، الرقبة ، وكذلك الأنف والفم باستخدام وشاح لاستنشاق هواء أقل برودة، كما يجب عليك زيادة عدد طبقات الملابس للحفاظ علي تدفئة الجسم. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة