كاتب بعد توقيعه مع المتحدة لتحويل "عهد دميانة" إلى عمل درامي: مخاطبة الجمهور مرئيا يغير وعي الناس

الأربعاء، 17 يناير 2024 11:18 م
كاتب بعد توقيعه مع المتحدة لتحويل "عهد دميانة" إلى عمل درامي: مخاطبة الجمهور مرئيا يغير وعي الناس عمرو الفقى وأسامه الشاذلي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الكاتب والروائي أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، عن سعادته بتعاقده مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتحويل رواية "عهد دميانة" إلى عمل درامي.

وقال أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، إن الإعلام والدراما المرئية لها تأثير كبير على قطاع عريض من الجمهور، لكن جمهور الكتاب والرواية لا يزال محدود حتى الآن، على الرغم من الطفرة الكبيرة التي حدثت في الفترة الأخيرة بزيادة نسبة الإصدارات وعدد دور النشر والنشاط الثقافي.

أضاف أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أن مخاطبة الجمهور ببعض الأعمال الفكرة والفلسفية من الأمور الهامة جدا لتغيير وعي الناس، متابعا: "القراءة لها خيالها المخصوص ومتعتها الخاصة، وهي تجعل القارئ حر في اختيار التفاصيل وشكل البطل وأماكن الأحداث، إنما الدراما المرئية قد تحدد نظرة المتلقي في رؤية وخيال المخرج وكاتب السيناريو، لذلك الدراما المرئية حتى وإن كانت مستمدة من عمل أدبي يمثل عمل فني قائم بذاته ويختلف عن الكتابة الروائية".

وأكمل: "من المهم إذا كنا نتحدث عن بعض الأعمال الفكرية أو الفلسفية أن يحافظ العمل المرئي على فحوى هذا العمل الأدبي".

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية متمثلة في عمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة مع الكاتب الكبير أسامة عبد الرؤوف الشاذلى لتحويل روايته "عهد دميانة" إلى مسلسل تليفزيوني.

رواية "عهد دميانة" ليست مجرد نص يحكي عن فترة حرجة من تاريخ مصر، تميزت بالصراع القومي والمذهبي والعرقي في نهايات الدولة الفاطمية، وإنما تجربة إنسانية شاملة للبحث عن الهوية بين عشرات الانتماءات التي تفرقها، فهذه الرواية تبرز مفاهيم: الهوية، والوطن، والانتماء، وحكاية جديدة من صفحات الماضي تلقي بظلالها على الحاضر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة