فيتامين د والكالسيوم علاقة مترابطة.. تعرف على أهمية تناولهما سويا

الأربعاء، 17 يناير 2024 08:00 م
فيتامين د والكالسيوم علاقة مترابطة.. تعرف على أهمية تناولهما سويا فيتامين د
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فيتامين د والكالسيوم هي تلك العناصر الهامة والأساسية للجسم التي يحتاجها بشكل كبير، خاصة لتعزيز صحة العظام والعضلات والمفاصل وزيادة الكتلة العضلية والعظمية، وهي هامة أيضا في تعزيز صحة التئام العظام وتجنب تهشمها وتكسرها.
 
وفقا لتقرير نشره في موقع كيورا فإن فيتامين د يجب أن يتم تناوله مع الكالسيوم وفقا لرؤية الطبيب المختص، وذلك لأن الاثنين معا يلعبان دورا كبيرا في امتصاص كلا منهما في الأمعاء. 
 
امتصاص الكالسيوم تزيد كفاءته وقوته كلما كان هناك نسبة من فيتامين د  في الجسم، ولذلك لابد أن يؤخذا سويا حتى يحافظ الجسم على عظامه ويحميه من خطر الكسور ومشكلات العظام.هشاشة العظام تكون بعيدة المنال عندما يكون الجسم به نسبة جيدة من الكالسيوم وفيتامين د معا فلا يمكن أن يعمل أحدهما وحده.
 
فضلا عن أن الكالسيوم مسئوول عن تعزيز بناء العظام القوية والحفاظ عليها كما أنه أساس عظامنا وتكوينها لذا يجب علينا أن نساعده كي يمتص بشكل جيد للاستفادة القصوى منه لعظام قوية.
 
وللاستفادة القصوى من الاثنين معا عليك بالمتابعة لدى الطبيب المختص الذي يصف فيتامين د الذي يساعد على تعزيز المناعة وتعزيز الصحة العظميو وصحة الهضم وكذلك يعزز من دفاعات الجسم ضد المرض، وكذلك الكالسيوم الذي له الكثير من الفوائد الصحية للعظام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة