تعرف على رواية "عهد دميانة" بعد تحويلها إلى مسلسل تليفزيونى

الأربعاء، 17 يناير 2024 05:44 م
 تعرف على رواية "عهد دميانة" بعد تحويلها إلى مسلسل تليفزيونى غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية متمثلة في عمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة مع الكاتب الكبير أسامة عبد الرؤوف الشاذلى لتحويل روايته "عهد دميانة" إلى مسلسل تليفزيوني.

 رواية "عهد دميانة" ليست مجرد نص يحكي عن فترة حرجة من تاريخ مصر، تميزت بالصراع القومي والمذهبي والعرقي في نهايات الدولة الفاطمية، وإنما تجربة إنسانية شاملة للبحث عن الهوية بين عشرات الانتماءات التي تفرقها، فهذه الرواية تبرز مفاهيم: الهوية، والوطن، والانتماء، وحكاية جديدة من صفحات الماضي تلقي بظلالها على الحاضر.

ومن أجواء الرواية: "ارتفع جذع النخلة الذي شد إليه جسده نحو السماء، إنسان خاطئ محمل بالخزي، لا يبحث عن الخلاص ارتفع جذع النخلة الذي شد إليه جسده نحو السماء، إنسان خاطئ محمل بالخزي، لا يبحث عن الخلاص لنفسه أو لغيره، يرنو من فوق صليبه إلى أرض  كان يتمنى أن يرى أثر أقدامه عليها، فتعلقت أقدامه في الهواء، وتعلوه سماء لا مكان له فيها، بعد أن صار ملعونًا بشهادة الجميع، مسلمين، ومسيحيين، سنة، وشيعة، روم وقبط، عاش حياته مرتديًا ثوب الشك، واليوم يموت ولديه يقين واحد، أن الحياة عبث لا تستحق أن تعاش، والإنسان في هذه الحياة كخيال الظِل، فهل هناك أثر لخيال؟"

رواية
رواية

جدير بالذكر، أن الكاتب الروائي دكتور “أسامة عبد الرؤوف الشاذلي”، كانت قد صدرت له أولي تجاربه السردية، تحت عنوان “أوراق شمعون المصري”، ولاقت رواجا واستحسانا على مستوى النقد والقراء، وجاري تحويلها إلي عمل درامي. كما احتلت قوائم الأعلى مبيعا.

 

وهو طبيب وروائي من مواليد العام 1974، يعمل أستاذا لجراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، ويعد رائدا من رواد جراحات القدم والكاحل في مصر والوطن العربي، ويقوم "الشاذلي" بتدريس مادة تاريخ الطب بكلية الطب جامعة عين شمس، وكذلك بجامعة برشلونة، له عدة مقالات في الصحف، في مجالي الطب والتاريخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة