أكبر تاجرة أنتيكات بالدقى ضيفة برنامج "صندوق محسوب".. "السفيرة عزيزة" 72 سنة بين الطيران والتخفى فى أسواق الخردة.. وتؤكد: نزلت السوق علشان أساعد فى الإنفاق على أولادى.. وبحب التعامل مع الرجالة أكتر من الستات

الأربعاء، 17 يناير 2024 09:00 ص
أكبر تاجرة أنتيكات بالدقى ضيفة برنامج "صندوق محسوب".. "السفيرة عزيزة" 72 سنة بين الطيران والتخفى فى أسواق الخردة.. وتؤكد: نزلت السوق علشان أساعد فى الإنفاق على أولادى.. وبحب التعامل مع الرجالة أكتر من الستات الزميل محمد محسوب وحلقة خاصة مع برنسيسة الدقي
تصوير - محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج "صندوق محسوب"، الذي يقدمه الصحفي محمد محسوب، عبر تليفزيون اليوم السابع، فى حلقة جديدة السيدة "عزيزة" إحدى العاملات في مجال الأنتيكات بالجيزة.

وتحدثت خلال الحلقة عن عملها، حيث حكت عن أنها عملت فى الدباية كمضيفة جوية حتى بلغت سن الخمسين عاماً، ثم بعد خروجها على المعاش بدأت العمل في مجال الأنتيكات.


 

وذكرت أنها تبلغ من العمر الآن 72 عاماً، مشيرة إلى أنها كسبت خبرة كبيرة في مجال عملها كمضيفة جوية، وتم تكريمها من العديد من شركات الطيران الدولية. وأوضحت أنها حاصلة على بكاليريوس آداب، وأن لديها ثلاث أبناء لكنهم لا يعملون في مجال الأنتيكات.

الزميل محمد محسوب وحلقة خاصة مع برنسيسية الدقي
الزميل محمد محسوب وحلقة خاصة مع برنسيسة الدقي


وتحدثت عن أنها ملقبة بـ"ببرنسيسة الدقي"، كما أنهم ينادونها في الأسواق بـ"تاج الرجال"، مشيرة إلى أنها كانت تتخفى عن التعامل في أسواق الخردة والأنتيكات من أجل أن تعرف آلية التعامل.

وأوضحت أنها تحب التعامل مع الرجال أكثر من النساء، ويقبلونها بشيخة العرب بسبب حكمتها في التعامل والحكم.

أشهر بائعة أنتيكات بالدقي
أشهر بائعة أنتيكات بالدقي


وذكرت أنها قررت البدء في تجارة الأنتيكات بعد وفاة زوجها، مشيرة إلى أنها قررت المساعدة في تربية أبنائها من هذه التجارة، موضحة أنها تعلمت منها الكثير مثل الصبر وغيره.

وتابعت أن منزل أسرتها كان يعج بالعديد من الأنتيكات لكن اضطروا لبيعها بسبب الحاجة وضغر المكان، مشيراً إلى أنها قررت أن تقوم بشراء تلك الأنتيكات مرة أخرى وبدأت في افتتاح مشروعها وأول ما قامت بشرائه "بيانو" كان لأسرتها وأهدته لحفيدتها.

السيدة عزيزة أشهر بائعة أنتيكات
السيدة عزيزة أشهر بائعة أنتيكات


وأوضحت أنها في تعاملاتها تجوب أسواق القلج والتونسي وسوق الجمعة، وترتدى زى الرجال من أجل ألا يضايقها أي شخص.

حلقة صندوق محسوب من تصوير حازم عبد الصمد ومحمد نبيل، صوت إسلام سمير، مونتاج نانيس هيكل، وإخراج شادي أبو الحسن.

برنامج صندوق محسوب يقدمه الزميل محمد محسوب على تليفزيون اليوم السابع، ويتناول العديد من القصص من الشارع المصرى، ويسلط الضوء على الحالات والأشخاص المتفردة في مجالات بعينها ويضعهم فى بؤرة الاهتمام.

السيدة عزيزة بطلقة برنامج صندوق محسوب
السيدة عزيزة بحلقة برنامج صندوق محسوب

 

برنامج صندوق محسوب وحلقة خاصة مع أشهر بائعة أنتيكات بالدقي
برنامج صندوق محسوب وحلقة خاصة مع أشهر بائعة أنتيكات بالدقي

 

برنسيسة الدقي
برنسيسة الدقي

 

جانب من الحلقة
جانب من الحلقة

 

جانب من حلقة صندوق محسوب
جانب من حلقة صندوق محسوب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة