والمرأة الأمريكية أكثر تعاطفا مع القضية الفلسطينية..

أشرف سنجر: الرأي العام الأمريكي يضغط على إدارة بايدن بسبب عدم الاتساق في التعامل مع أوكرانيا وفلسطين

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:08 م
أشرف سنجر: الرأي العام الأمريكي يضغط على إدارة بايدن بسبب عدم الاتساق في التعامل مع أوكرانيا وفلسطين الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنّ الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية يضغط على إدارة الرئيس الحالي جو بايدن حيث يرى الأمريكيون أن بلادهم شاركت في أزمات دولية مثل الحرب الأوكرانية، وبالتالي كان يجب أن يكون هناك اتساق بين ما حدث في أوكرانيا وغزة أو فلسطين.
 
وأضاف "سنجر"، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "هذا الاتساق يدفع بايدن بأن يضغط على بلينكن الذي تعطلت طائرته أثناء عودته من دافوس إلى أمريكا واضطر إلى البقاء فترة، وبايدن ربما يحتاجه بسرعة في محاولة لتحديد سياسة خارجية مهمة".
 
خبير السياسات الدولية: "بلينكن قال في دافوس إنه يجب تطبيق حل الدولتين لأن قيام دولة فلسطينية سيدعم الإسرائيلي، وهذه هي الأزمة الكبرى التي تعاني منها الإدارة الأمريكية في مواجهة الشعب الأمريكي، وبخاصة أن الأمريكيين يهتمون بالأدوار الإنسانية، وبخاصة بعد ادعاء الممثل القانوني لإسرائيل بأن مصر لم تسهل وصول المساعدات إلى غزة".
 
وأكد، أن وصول المسؤولة الأممية اليوم إلى مطار العريش ونقلها شهادة عينية واضحة أمام كاميرات العالم نقطة مهمة جدا لدحض الادعاءات الإسرائيلية الباطلة ومحاولة شد الحبال مع دولة مركزية مهمة مثل مصر.
 
وقال أشرف سنجر، إنّ المرأة الأمريكية في قياسات الرأي العام كانت أكثر تعاطفا مع القضية الفلسطينية من الرجل الأبيض الأمريكي، وهذه نقطة مهمة لأن الأمهات تشكلن عقول الأبناء في السنوات المقبلة.
 
وأضاف : "نستطيع القول بأن الأمريكيين أو الرأي العام الأمريكي في السنوات القادمة سيكون له تأثيرا كبيرا على حل القضية الفلسطيني بشكل كبير جدا".
 
وتابع خبير السياسات الدولية: "بايدن طلب الاجتماع بقادة الحزين الجمهوري والديموقراطي من أجل تسهيل المساعدات لإسرائيل، لأنه يرى أن الشعب الأمريكي منقسم بشأن دعم إسرائيل وآخرين متعاطفين مع القضية الفلسطينية، وأرى أن بايدن سيكون آخر رئيس في البيت الأبيض حتى لو جاء أي رئيس جمهوري يقدم الدعم اللامحدود لدولة الاحتلال". 
 
وواصل: "في تصوري، أن الأمريكيين يبلغون الإسرائيليين من الآن أنهم يجب عليهم العيش بسلام في الشرق الأوسط وعدم معاداة مصر وجر صراع مع دولة إقليمية كبيرة، وليس هناك حل أو حاجة إلى جر صراع مع الأردن والتخلي عن سيناريوهات طرد الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو الأردن". 
 
وواصل: "هناك تغير في السياسة الخارجية الأمريكية، خصوصا في ظل التهديدات الصينية الروسية المحيطة بالإدارة الأمريكية التي تعلم أن عدم إدارتها لحل الدولتين والقضية الفلسطينية سيدفع في اتجاه وجود صيني كثيف في المنطقة العربية وكذلك الوجود الروسي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة