نائب بالشيوخ مشيدا بدور الدولة فى دخول "الدحدوح": هذا موقف مصر الثابت

الثلاثاء، 16 يناير 2024 05:04 م
نائب بالشيوخ مشيدا بدور الدولة فى دخول "الدحدوح": هذا موقف مصر الثابت وائل دحدوح
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، بجهود الدولة المصرية والأجهزة المختصة فى تسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر اليوم الثلاثاء، موضحا أن هذا هو الموقف الثابت لمصر منذ بداية الحرب على غزة، فى محاولاتها المستمرة نحو تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى دخول المصابين والحالات الإنسانية إلى مصر لتلقى الرعاية اللازمة.

وأضاف "هلال" لـ"اليوم السابع" أنه لولا المعوقات التى تواجهها الدولة المصرية من جانب الكيان الصهيونى لكانت المعونات التى تدخلها مصر إلى فلسطين أكبر من ذلك بكثير على الرغم من أن مصر بالفعل أدخلت معونات كثيرة ولكن بصعوبة وجهود كبيرة بسبب المعوقات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لم تبخل أو تتكاسل عن مساعدة أهل غزة وفلسطين يوما فمنذ بداية الحرب وهى ثابتة على موقفها بالتضامن الكامل للشعب الفلسطيني.

وكان قد تلقى الصحفى الفلسطينى وائل الدحدوح صدمات موجعه بفقدان عدد من أبناءه وأحفاده وزوجته فى استهداف الطيران الحربى الإسرائيلى لأسرته بشكل متعمد فى أماكن متفرقة بقطاع غزة، كان آخرهم ارتقاء نجله حمزة الدحدوح بعد استشهاد زوجته وطفليه وحفيده فى غارة أبلغ هو بنفسه عن وقوعها دون أن يعلم أنها استهدفت أسرته.

كما أنه تعرض لإصابة برصاص قوات الاحتلال الشهر الماضى أثناء تغطيته للأحداث الجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة