مش عارف تركز فى مراجعة ليلة الامتحان.. أخطاء يرتكبها الطلاب أثناء المذاكرة

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:00 م
مش عارف تركز فى مراجعة ليلة الامتحان.. أخطاء يرتكبها الطلاب أثناء المذاكرة فتاة تذاكر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفاجأ البعض بحصوله على درجات أقل مما يستحق أو يمكن أن يحصل على معلومات أقل من وقت المذاكرة، و ذلك يرجع لعدة أسباب قد يكون العامل الرئيسي في عدم التحصيل، لذا وفقًا لما جاء في موقع creatingpositivefutures نستعرض فى هذا التقرير، أبرز الأخطاء التي نمارسها خلال فترات المذاكرة.

فتاة تذاكر
فتاة تذاكر

 مراجعة المواد الدراسية بدون خطة

يمكن أن تؤدي مراجعة المواد الدراسية بدون خطة إلى إهدار الوقت، وقد تجد صعوبة في إنهاء مراجعة جميع المواد التي تحتاج إليها خلال فترة زمنية محددة. 

 المماطلة

يمكن أن تكون المماطلة عائقًا كبيرًا أمام تقدمك في المذاكرة، قد لا يكون لديك الوقت الكافي لتغطية المادة ذات الصلة بالامتحان، لذا  يمكنك إصلاح هذه العادة عن طريق الاحتفاظ بجدول صارم للانتهاء من مراجعة المادة الدراسية.

 إدارة الوقت بشكل غير فعال

من الشائع أن يقضي الطلاب ساعات في الدراسة دون الانتهاء من مراجعة جميع الأجزاء التي يحتاجون إلى فهمها غالبًا ما يكون هذا نتيجة لضعف مهارات إدارة الوقت و يمكنك تجنب ذلك عن طريق إدارة وقتك بشكل أكثر فعالية، لذا فكر في إنشاء جدول يمكنك الالتزام به واستخدام أدوات مثل الموقتات لتتبع جهودك.

 إمكانية الوصول إلى هاتفك

أثناء الدراسة، قد تشعر بدافع للتحقق من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الرد على الرسائل النصية التي تتلقاها يمكن أن يكون الكثير منا يمارس هذا السلوك، لذا عليك التركيز على دراستك،  و إغلاق الهاتف لتجنب عوامل تشتيت الانتباه.

 تعدد المهام

يعتقد العديد من الطلاب أن تعدد المهام يمكن أن تساعدهم في تحصيل أكبر قدر من المادة الدراسية وتحصيل عدد كبير  من المعلومات المتنوعة، لكن عدم تحديد المهام يتسبب في استغراق وقتًا أطول فى التركيز، لذا يفضل التركيز على جزء معين بالمادة الدراسية في كل مرة بدلًا من تعدد المهام وتشتيت انتباهك.

 

مذاكرة
مذاكرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة