خريطة الطرق المغلقة.. غلق كلى لشارع يوسف عباس لمدة 30 يوما.. وتحويلات بمدينة نصر بسبب أعمال تطوير إنشاء المورنوريل تستغرق شهرا.. وغلق جزئى بشارع الهرم لاستكمال إنشاء محطات المترو.. وغرف عمليات لمتابعة الحركة

الثلاثاء، 16 يناير 2024 12:04 م
خريطة الطرق المغلقة.. غلق كلى لشارع يوسف عباس لمدة 30 يوما.. وتحويلات بمدينة نصر بسبب أعمال تطوير إنشاء المورنوريل تستغرق شهرا.. وغلق جزئى بشارع الهرم لاستكمال إنشاء محطات المترو.. وغرف عمليات لمتابعة الحركة تحويلات مرورية - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تجرى إدارات المرور، مجموعة من أعمال التطوير والإصلاحات بعدد من المحاور، ومنها غلق جزئى لشارع الهرم لإنشاء محطات مترو الانفاق وتحويلات فى مدينة نصر لاستكمال اعمال المونوريل، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لحين انتهاء مدة الأعمال ومن أبرزها:
 
 
-غلق كلى لشارع يوسف عباس فى مدينة نصر لاستكمال إنشاء محطات لمدة 30 يوما 
 
قررت الادارة العامة للمرور القاهرة، غلق كلى لشارع يوسف عباس وإجراء تحويلات مرورية لمدة 30 يوماً لاستكمال  تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بعدد من المحطات.
 
 
تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامناً مع إستكمال تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بعدد من المحطات بشارع يوسف عباس بالقاهرة الأمر الذى يستلزم الغلق الكلى والجزئى بالإتجاهين (لشارع يوسف عباس).
 
ويتم تنفيذ الأعمال لمدة 30 يوماً من الساعة 12:00 صباحاً "ليلاً ونهاراً") حتى 12 فبراير وإجراء بعض التحويلات المرورية:
 
 أولاً: محطة الإستاد
 الغلق الكلى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق النصر إتجاه طريق العروبة بالوصلة من تقاطعه مع شارع أبن فضلان وحتى تقاطعه مع شارع خضر التونى.. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من مناطق طريق النصر إتجاه طريق العروبة يسلك يميناً إلى شارع أبن فضلان فشارع عمارات التوفيقية فشارع خضر التونى فشارع يوسف عباس إتجاه طريق العروبة.
 
 القادم من طريق النصر إتجاه طريق العروبة يسلك يميناً إلى شارع أبن فضلان فشارع الطيران تجاه العروبة.
 
الغلق الجزئى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق العروبة إتجاه طريق النصر بالمنطقة المقابلة للوصلة من تقاطعه مع شارع أبن فضلان وحتى تقاطعه مع شارع خضر التونى وإنشاء طريق بديل عن طريق إزالة الأرصفة الملاصقة لإستاد القاهرة ونادى الزهور.
 
 ثانياً: محطة الشهيد هشام بركات
 الغلق الكلى لشارع يوسف عباس للقادم من شارع عبد العزيز الشناوى إتجاه طريق النصر بالوصلة من تقاطعه مع شارع السوق وحتى تقاطعه مع شارع المهندسين العسكرين .. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من مناطق شارع عبد العزيز الشناوى إتجاه طريق النصر  يسلك يميناً إلى شارع السوق فيساراً خلف مدرسة الشهيد "رامى محمد الجنجيهى"  فيساراً شارع المهندسين العسكرين فيميناً إلى شارع يوسف عباس تجاه طريق النصر. 
 
 الغلق الجزئى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق النصر إتجاه شارع عبد العزيز الشناوى بالمنطقة المقابلة للوصلة من تقاطعه مع شارع السوق وحتى تقاطعه مع شارع المهندسين العسكرين وإنشاء طريق بديل عن طريق إزالة الأرصفة الملاصقة لنادى الماسة ووحدة القوات الجوية.
 
 ثالثاً: محطة جامعة الأزهر
 
 استكمال الغلق الكلى لشارع يوسف عباس فى الوصلة من شارع عبد العزيز الشناوى حتى شارع على أمين فى الإتجاهين .. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من شارع عبد العزيز الشناوى فيميناً إتجاه شارع الطيران فيميناً إتجاه شارع على أمين.
 
-القادم من شارع على أمين  إتجاه شارع عبد العزيز الشناوى يسلك يميناً شارع الطيران وإستكمال خط السير .
 
-القادم من شارع يوسف عباس إتجاه شارع على أمين  يسلك يساراً شارع عبد العزيز الشناوى فيميناً شارع الطيران 
 
 
-تحويلات مرورية فى مدينة نصر بسبب إنشاء مونوريل لمدة شهرا 
 
تراقب الادارة العامة للمرور القاهرة، حركة السيارات بواسطة كاميرات مراقبة منتشرة بمحيط تحويلات مرورية لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمحطة (4) بمشروع المونوريل بشارع ذاكر حسين فى مدينة نصر تستغرق شهرا منعا لزحام المركبات ،وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات خلال أوقات الذروة للزحام المرورى لحين الانتهاء منها خلال المدة المحددة لها.
 
وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك تزامناً مع تنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة (4) بمشروع المونوريل بشارع ذاكر حسين.. مما يستلزم الغلق الكلى لمسطح كوبرى جيهان السادات على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة (30 يوماً) ليلاً ونهاراً حتى 21/1/2024 
 
وتستلزم تلك الأعمال إجراء تحويلات مرورية  للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى يسلك يميناً شارع بنى أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربى.
 
 وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة ،بالتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين منعا لوقوع الحوادث.
 
 
-غلق طريق 26 يوليو حتى مطلع ميدان لبنان لمدة 6 أشهر
 
أعلنت إدارة المرور إجراء تحويلات مرورية بالتزامن مع غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي بداية من أعلى نفق شارع وادى النيل وحتى مطلع كوبرى لبنان بدايةً من اليوم ولمدة 6 أشهر، لتنفيذ مشروع مونوريل 6 أكتوبر، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.
 
وكشف مصدر أمنى، عن إجراء غلق كلى لطريق  26 يوليو الرئيسي بداية من أعلى نفق شارع وادى النيل وحتى مطلع كوبرى لبنان لمدة 6 أشهر في الاتجاهين لمسافة ما يقرب من 400 م، وذلك لتسليم المرحلة الأولى لموقع محطة مونوريل وادى النيل بمشروع المونوريل خط 6 اكتوبر نطاق محافظة الجيزة بداية من محطة وادى النيل حتى المنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر.
 
وأوضح المصدر، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتحويل  حركة المرور لطريق 26 يوليو الرئيسى فى الاتجاهين إلى طريقى الخدمة لطريق 26 يوليو.
 
 
كما تم تنفيذ تحويلة مرورية على النحو التالي..
 
- حركة المركبات القادمة من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر وترغب في استكمال السير اتجاه 15 مايو ونادي الزمالك تقوم بالانحراف يميناً إلى الطريق الداعم لطريق 26 يوليو واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى شارع 26 يوليو الرئيسى اتجاه كوبرى  15مايو وميدان سفنكس.
 
- حركة المركبات القادمة من كوبرى 15 مايو ونادي الترسانة وترغب باستكمال السير اتجاه ميدان لبنان ومدينة ٦اكتوبر تقوم بالانحراف يميناً إلى الطريق الداعم لطريق 26 يوليو تحديداً من أعلى نفق وادى النيل ، واستكمال السير بالطريق الداعم حتى فتحة الخروج للعودة مرة أخرى إلى شارع ٢٦يوليو بعد تجاوز منطقة الأعمال اتجاه ميدان لبنان ومناطق اكتوبر.
 
 
-تحويلات مرورية بعد غلق شارع الهرم كليا بسبب إنشاء محطة مترو المساحة
 
حددت الإدارة العامة لمرور الجيزة، مجموعة من التحويلات المرورية أمام حركة السيارات، بعد إجراء غلق كلى لشارع الأهرام، بداية من أمام شارع فاطمة رشدى حتى ما بعد شارع جمال الدين الأفغانى، بطول 500 م، لتنفيذ محطة مترو أنفاق المساحة ضمن الخط الرابع للمشروع، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات لمنع ظهور أى كثافات مرورية خلال مدة الأعمال.
 
وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بوضع تحويلات مرورية لحركة السيارات لمنع الزحام، وهي:
- حركة المركبات القادمة من محور أنور السادات "ترسا سابقًا"، وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام تستمر بالسير حتى كوبرى "عثمان محرم الجديد " والصعود أعلى الكوبرى ثـم استكمال السير بشارع خاتم المرسلين حتى فتـحـة الـدوران "المواجهـة لنادى الشرقية للدخان" ثم الدوران والعودة مرة أخرى بشارع خاتم المرسلين
 
 - ثم الدخول يمينًا بشارع اللواء فاروق الصاوى وصولًا حتى شارع الشعب ثم السير يمينًا بشارع الشعب ثم استكمال السير بشارع الشعب ثم الدخول يسارًا اتجاه شارع محمود سامى البارودى وصولًا إلى شارع الأهرام اتجاه ميدان الجيزة.
 
 - حركة المركبات التى ترغب بالسير اتجاه نفق الهرم – ميدان الجيزة مباشرة يفضل أن تستكمل السير بشارع خاتم المرسلين حتى شارع ترعة الزمر ثم الدوران والعودة اتجاه مناطق نصر الدين وصولًا لتفق الهرم وميدان الجيزة.
 
كما تم استحداث حارة طوارئ تتخلل موقع الأعمال وذلك لأستغلالها كمسار لسيارات الطوارئ (الحماية المدنية – الاسعاف – النجدة) إلى جانب استحداث فتحة دوران بشارع الأهرام بالجزيرة الوسطى بالمنطقة المواجهة لشارع الديوانى (قبل موقع أعمال المحطة) لتخدم حركة المركبات القادمة من ميدان الجيزة وترغب بالسير اتجاة شارعى (الشعب – خاتم المرسلين).
 
تأتى تلك الأعمال فى ضوء الإجراءات التنسيقية الخاصة باستكمال تسليم مواقع محطات مترو أنفاق "الخـط الرابع" بشارع الأهرام بعد تسليم مواقع محطات مترو الأنفاق (المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبيـة - مدكور) وتسليم موقع محطة مترو أنفـاق (المساحة) بشارع الأهرام فى الاتجاه القادم من المريوطية اتجاه ميدان الجيزة "فقط" تحديدًا بداية من أمام شارع فاطمة رشدى حتى ما بعد شارع جمال الدين الأفغانى بطول مايقرب مـن (500م) وبعرض مايقرب من (18م).
 
-أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد وتوسعة المحور القديم
 
تشرف إدارة المرور على أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، وتوسعة المحور القديم بمجموعة من التحويلات بهدف أحداث سيولة مرورية بالطرق الجديدة ويشمل تطوير المحاور القائمة واستحداث محاور جديدة تسهم في حل أزمة المرور بالمحور القديم، وإيجاد حلول مرورية بديلة للوصول لمدينة 6 أكتوبر والمجتمعات العمرانية المحيطة بها، وذلك في ضوء جهود تطوير واستحداث شبكة الطرق بنطاق محافظة الجيزة.
 
ويتكون مشروع تطوير المحور من خمس مراحل، تبدأ بتطوير محور 26 يوليو الحالى من خلال توسعة الطريق فى المسافة من طريق إسكندرية الصحراوى حتى التقاطع مع المحور الجديد.
 
يبدأ المحور من شارع أحمد عرابى ليمر بمنطقة المطار ثم بشتيل والبراجيل، ومناطق بكرداسة ويستمر حتى 6 أكتوبر، ويمر من منطقة بشتيل بالقرب من محطة قطارات الصعيد، ويتقاطع مع 3 محاور في منطقة بشتيل "محور عرابى – محور الفريق كمال عامر - الطريق الدائرى"، وينقل المحور الجديد الحركة المرورية من شارع جامعة الدول العربية عبر شارع أحمد عرابى، دون المرور بميدان لبنان.
 
ويشهد المشروع إنشاء نزلة من كوبرى محور عرابى لنقل حركة المرور من محور عرابى لمحور 26 يوليو الجديد، وإنشاء كوبرى بأرض المطار يربط مع كوبرى محور عرابى، ويستمر حتى الطريق الدائرى.
 
ويستمر مسار المحور من شارع عرابى ليصل إلى مسار المحور 26 يوليو القديم بعد عزبة عمر بالبراجيل بعد نزلة الطريق الدائرى، ويسير بمحاذاته حتى طريق اسكندرية الصحراوى، ويتم إنشاء محور 26 يوليو الجديد بداية من كوبرى أحمد عرابى حتى التقائه مع توسعات محور 26 يوليو الحالي.
 
وتتم أعمال تطوير وتوسعة المحور القديم بإضافة 3 حارات مرورية ثم إنشاء محور السبتية، وإنشاء محور السبتية – إمبابة فى المسافة من غرب النيل حتى تقاطع شارع أحمد عرابى مع شارع المطار بالإضافة إلى مطالع ومنازل المحور، بالإضافة إلى إنشاء محور سفنكس في المسافة من غرب النيل حتى مطلع كوبري أحمد عرابي ليصل كوبري 15 مايو بمحور 26 يوليو الجديد.
 
-غلق شارع الهرم فى تقاطعه مع ابن بطوطة اتجاه ميدان الجيزة لإنشاء محطة مترو
 
أجرت إدارة المرور، عملية غلق جزئى بدءا من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطعه مع شارع ابن بطوطة بطول (500 متر ) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة وبداية من بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة (60 مترًا) وحتى ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( 40 مترًا)، وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.
 
وكشفت محافظة الجيزة، أنه فى ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثانى من مواقع أعمال محطات مشروع مترو انفاق الخط الرابع المار بشارع الاهرام والذى يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة) وستقوم الشركة المنفذة بإستلام النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية ( المرحلة الثانية ) تحديدآ بداية من ما بعد تقاطع شارع الأهرام مع شارع مصطفى كامل بمسافة (60 مترًا) وحتى ماقبل منطقة محلات شعبان بمسافة ما يقرب من ( 40 مترًا) بشارع الأهرام ويبلغ طول أعمال موقع المحطة ما يقرب من ( 500 متر ) فى الإتجاه القادم من ميدان الجيزة إتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.
 
وأشارت المحافظة، إلى أن الأمر يستلزم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق الطالبية بالكامل وذلك ابتداء من صباح اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال، وستقوم محافظة الجيزة بتسليم الشركة المنفذة النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق مدكور (المرحلة الثانية) تحديدأ بداية من أمام كازينو ومطعم الليل وحتى تقاطع شارع الأهرام مع شارع ابن بطوطة بطول ما يقرب من(500 متر ) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.
 
وأكدت المحافظة، أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق مدكور بالكامل وذلك ابتداء من اليوم وحتى انتهاء فترة الأعمال.
 
-"المرور" يغلق شارع الهرم جزئيا عند تقاطعه مع شارع حسن محمد لإنشاء محطة مترو
 
أغلقت إدارة المرور، شارع الأهرام جزئيا عند تقاطعه مع شارع حسن محمد وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربينى (المطبعة سابقا) بمسافة تبلغ نحو (30 مترًا) لتسليم النصف الثانى من محطه مترو أنفاق المطبعه،وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.
 
 وقال مصدر أمنى، إنه فى ضوء استكمال أعمال تسليم النصف الثانى من مواقع أعمال محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام والذى يتضمن محطات (الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة – الطالبية – مدكور - المساحة).
 
وقامت الشركة المنفذة بإستلام النصف الثانى لموقع أعمال محطة مترو أنفاق المطبعة (المرحلة الثانية) تحديدأ بداية من شارع حسن محمد وتقاطعه مع شارع الأهرام وحتى ما قبل شارع الشيخ الشربينى (المطبعة سابقا) بمسافة مايقرب من (30 مترًا) ويبلغ طول موقع المحطه مايقرب من (400م) فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة اتجاه المريوطية والمنطقة الأثرية.
 
وأضاف المصدر، أنه تم إجراء غلق جزئى لشارع الأهرام فى المنطقة والاتجاه المشار اليهما لتسليم موقع محطة مترو أنفاق المطبعة بالكامل وذلك حتى انتهاء فترة الأعمال وسيتم رفع كفاءة شارع الأهرام بمحيط موقع أعمال المحطة من حيث (الطبقة الاسفلتية - ازالة ارصفة وتوسعة الطريق - اعمدة انارة) وذلك لتوفير حارات مرورية مناسبة ليصبح عرض شارع الأهرام بمحيط موقع الأعمال يتراوح من (7 أمتار إلى 10 أمتار) وذلك للحد من التأثير السلبى على سيولة الحركة المرورية بمحيط منطقة الأعمال.
 
-غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات أثناء إجراء الأعمال
وتراقب إدارات المرور، حركة السيارات أثناء القيام بعمليات الغلق سواء الكلى أو الجزئى أو إجراء التحويلات اللازمة لحركة السيارات، شارع الهرم ومحور 26 يوليو الجديد والمحاور الآخرى للاستكمال إنشاء الكبارى، للقيام بمجموعة من أعمال التطوير، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة المركبات المختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة