أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون الإجراءات الجنائية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 01:00 م
أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون الإجراءات الجنائية مجلس النواب - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها، ارتفاع درجات الحرارة من الغد وحتى يوم الأحد المقبل ومواجهة مجلس النواب مع وزير التموين حول العديد من الأمور وكذلك الموافقة على قانون الإجراءات الجنائية، بالإضافة إلى أخر المستجدات عن الحرب في غزة ومتابعة مشوار المنتخب المصرى في كأس الأمم الأفريقية.  
.
 
وإلى أهم الأخبار

ارتفاع حرارة وشبورة كثيفة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 إلى الأحد 21 يناير 2024، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية دافي على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
 

وزير الإسكان يكشف تفاصيل موقف وحدات"سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، مستجدات الأعمال الجارية بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، والموقف الإقليمي الجديد بمدينة العاشر من رمضان، موجهاً بالاهتمام بالمشروعات الجارية بالمدينة، وتوفير الخدمات المقدمة للمواطن من طرق ومواصلات وحدائق ومتنزهات وإسكان.
 

وزارة التعليم: تسجيل الطالب استمارة الثانوية العامة شرط لدخوله الامتحان

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة مهم وضرورى وبدون تسجيل استمارة التقدم للامتحانات لن يسمح للطالب بأداء الامتحان، مشددة على أهمية ملء الاستمارة الإلكترونية على الموقع الإلكتروني للوزارة، لأنه فى حالة عدم التسجيل سوف يحرم الطالب من دخول الاختبار، مطالبة جميع طلاب الثانوية العامة بملء الاستمارة الإلكترونية فى المواعيد المحددة حتى 22 فبراير المقبل.
 

الهلال الأحمر الفلسطينى يتسلم شحنات مساعدات مصرية عبر معبر رفح.. صور

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة تسلم طواقمها 40 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح الحدودي، محملة بالمساعدات الإنسانية، تحتوى الشاحنات على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية.
 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون الإجراءات الجنائية

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام  قانون الإجرءات الجنائية "استئناف الأحكام الصادرة فى الجنايات، وتم أخذ رأى المجلس على الموافقة نهائيا وقوفا".
 

موعد مباراة منتخب مصر أمام غانا فى كأس أمم أفريقيا والقناة الناقلة

يكثف روى فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، محاضراته مع اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها فى مباراة موزمبيق التي أقيمت مساء الأحد الماضى فى افتتاح مشوار الفراعنة فى أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.
 

أسعار الذهب فى مصر.. جرام الـ21 يصل 3350 جنيها فى التعاملات الصباحية

ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بالتعاملات الصباحية وسجل سعر الذهب 3350 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر وسط تغيرات مستمرة في أسعار الذهب بمصر.
 

طقس اليوم.. مائل للبرودة نهارا والصغرى بالقاهرة 11 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء علي السواحل الشمالية دافئ علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
 

مواجهات نارية بالجولة الثانية بدور مجموعات كان 2023.. أبرزها مصر وغانا

تشهد الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار، وتستمر منافساتها حتي 11 فبراير المقبل، العديد من المواجهات النارية، على رأسها مباراة منتخب مصر ضد غانا فى العاشرة مساء الخميس المقبل.
 

المتحدث العسكرى: إحباط محاولة تهريب على الاتجاه الاستراتيجى الشمالى الشرقى

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أنه فى إطار خطة عمل العناصر الأمنية المسئولة عن تأمين خط الحدود الدولية الشمالية الشرقية، تم إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة تقدر بحوالى (174) كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الانواع، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران نتج عنه مقتل (١) كما تم إلقاء القبض على عدد (٦) فرد مهرب.
 

التعليم توجه طلاب الثانوية العامة بملء استمارة الامتحانات بدقة دون أخطاء

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة بضرورة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات بدقة دون أى أخطاء، مضيفة أن الطالب هو المسئول عن البيانات المسجلة بالاستمارة سواء ما يتعلق منها باللغة الثانية أو البيانات الشخصية، واى مشكلة تظهر سيكون الطالب هو من يتحملها، مشددة على أن الطالب حال رغبته فى تغيير بيانات بالاستمارة يتوجه إلى المدرسة للتعديل.
 

اللهم بلغنا رمضان.. تعرف على موعد أول أيام شهر شعبان فلكيا

طبقا للحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، يولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رجب 1445 هـ الموافق 2024م/2/10 (يوم الرؤية).
 

الدولة تعزز شبكات الحماية الاجتماعية بزيادة 23% خلال 2030/2024

تعمـل الدولة المصرية علـى تعزيـز الموارد المالية الموجهة لتوسيع نطاق وشمولية شبكات الأمان الاجتماعي بما لا يقـل عن 10% خلال الفترة من 2024 ـ 3030.
 
وعن ابرز مستهدفات الحماية الاجتماعية: 
 
1- توسيع النطاق المستهدف للإنفاق على الحماية الاجتماعية خاصة في ظل الأزمات الدولية لامتصاص الصدمات الخارجية. 
 
2- تصنيـف مصر مـن بيـن الـدول العشـرين الأولى فـي العالم الأكثر إنفاقا علـى برامج الحماية الاجتماعية كنسـبة مـن الناتـج المحلـي الإجمالي مقارنـة بتصنيفهـا مـن بيـن الخمسـين دولـة الأولى عالميـا بحسـب أحـدث بيـان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة