وزارة التضامن تبدأ مراجعة بيانات أعضاء الجمعيات الأهلية الفائزين بتأشيرات الحج.. والتعاقد على مخيمات لـ7500 حاج فى عرفات و"منى".. ومشرف لكل 46 حاجا.. وعدم أداء الفريضة من قبل أبرز الشروط لأداء الفريضة هذا العام

الإثنين، 15 يناير 2024 08:00 ص
وزارة التضامن تبدأ مراجعة بيانات أعضاء الجمعيات الأهلية الفائزين بتأشيرات الحج.. والتعاقد على مخيمات لـ7500 حاج فى عرفات و"منى".. ومشرف لكل 46 حاجا.. وعدم أداء الفريضة من قبل أبرز الشروط لأداء الفريضة هذا العام الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى مراجعة بيانات أعضاء الجمعيات الأهلية الفائزين بالتأشيرات خلال الأيام المقبلة، حيث اشترطت الوزارة عدم أداء الحج من قبل شرط للسفر هذا العام لأداء الفريضة وفقا للشروط والضوابط المنظمة لذلك، كما انتهت الوزارة من التعاقد على الخدمات لحجاج الجمعيات الاهلية البالغ عددهم 7500 حاجا، من حيث توفير الإقامة بالفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوفير أتوبيسات لنقل الحجاج إلى الأماكن المقدسة لتأدية الفنادق ومن المطارات بالسعودية خلال العودة إلى أرض الوطن، كما تعاقدت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة على توفير المخيمات فى عرفات و"منى".

 

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى توفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية والتنسيق مع السلطات السعودية من أجل توفير الخدمات خاصة فى الإمكان المقدسة إضافة إلى التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير عيادات صحية خلال فترة إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية.

 

 
 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى استمرار تلقى طلبات الراغبين فى الإشراف على حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ - 2024 م من أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الإشراف أو ممثلى الجهة الإدارية، حتى يوم الثلاثاء المقبل، على أن يتم إجراء الاختبارات لاختيار من يقومون بالإشراف على حج الجمعيات الأهلية شريطة أن يتمتع المرشح باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية مع التزامه بتقديم شهادة صحية من أحد المستشفيات الحكومية تثبت خلوه من الأمراض التى أقرتها تعليمات وزارة الصحة المصرية ومن المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة سواء فى الذهاب أو العودة حرصا على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء فى الذهاب أو العودة.

 

 
 
 أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العمل الأهلي
 
 

من جانبه أوضح أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الأهلى والمدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج لـ"اليوم السابع"، أنه عقب انتهاء فترة تلقى طلبات الراغبين فى الإشراف على حج الجمعيات لافتا إلى أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت باختيار أفضل العناصر من اجل خدمة حجاج الجمعيات الأهلية حيث سيتم تشكيل لجنة من مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج لوضع اختبارات المشرفين تحت إشراف نائب رئيس مجلس الأمناء، أنه وسيتم تخصيص مشرف لكل 46 حاجا للعمل على راحة الحجاج ومساعدتهم طوال فترة الإقامة بالمملكة العربية السعودية لافتا إلى أن من ضمن الشروط الواجب توفرها لاختيار المشرفين اجتياز الاختبارات التحريرية والمقابلة الشخصية التى تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج تحت إشراف اللجان المشكلة من المؤسسة، وتتولى اللجنة المشكلة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات وفقًا لنتيجة الاختبارات مع مراعاة التوزيع الجغرافى للمشرفين داخل كل محافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة