كل ما تريد معرفته عن مدينة أنيانج الصينية القديمة وتاريخها الأثري

الإثنين، 15 يناير 2024 12:00 ص
كل ما تريد معرفته عن مدينة أنيانج الصينية القديمة وتاريخها الأثري الصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت مدينة أنيانج على الاعتراف كمركز احتفالي وإداري مهم لولاية شانج، لكن أنيانج تفتخر أيضًا بعدد كبير من الأدلة بشكل الأثرية التي تثبت نشأة التمدن في الصين القديمة، ما يجعلها موقعًا أثريًا رئيسيًا لفهم تطور الحضارة الصينية المبكرة.

تبحث هذه الدراسة في عالم أنيانغ الرائع، حيث تم كشف طبقات التاريخ بدقة، ما يكشف عن تسلسل حيوي للتطور الثقافي، من الزراعة القروية المتواضعة إلى الحياة الحضرية الصاخبة في عهد أسرة شانغ، قصة أنيانغ هي قصة تحول وتنوير، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

تم الكشف عن تسلسل كامل ومضيء للتاريخ الثقافي من خلال الحفريات الدؤوبة في أنيانغ، مما يوضح التحول من الزراعة القروية الأساسية إلى خلق مثال لا جدال فيه على التحضر في شانغ.

وقد أسفرت الحفريات الأثرية في أنيانغ عن تسلسل شامل لا يقدر بثمن، يمتد من فترة لونغشانويد إلى فترات شانغ ويوضح هذا السجل الشامل بوضوح الانتقال المباشر والسلس من حضارات العصر الحجري الحديث إلى مدينة أسرة شانغ المتطورة للغاية .

كشفت هذه الحفريات في أنيانغ، الواقعة في مقاطعة خنان شرق الصين، عن العديد من الآثار المعمارية، أبرزها موقع الدفن الملكي في هسي-بي كانغ، والذي يقدم شاهدا قويا على المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية الغنية التي ازدهرت ذات يوم في هذه المدينة القديمة، علاوة على ذلك، قدم الموقع وفرة مذهلة لأكثر من 100.000 عظمة قطع اثرية منقوشة ، مما سمح بفهم شامل لمختلف جوانب حضارة شانغ، بما في ذلك الطقوس الدينية.

وتشهد البنية الحضرية لمدينة أنيانغ، بمركزها الاحتفالي المبني بشكل مثالي، تشهد على الدرجة المذهلة من الفكر والتنظيم التي سادت نسيجها المجتمعي، أهمية الموقع تتجاوز قيمته الأثرية.

Anyang-ancient-city-China

كما أنها كانت بمثابة ساحة تدريب افتراضية لعلماء الآثار الصينيين، حيث عززت خبراتهم وزادت فهمهم لسلالة شانغ، فمن المؤكد أن أنيانغ بنسيجها التاريخي الغني والمعقد، لعبت دورا حاسما في الحفاظ على تاريخ أسرة شانغ وعظمتها الثقافية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة