دبلوماسيون لجارديان: إسرائيل تخاطر بتصعيد خطير باغتيالها قادة من حزب الله

الإثنين، 15 يناير 2024 11:30 ص
دبلوماسيون لجارديان: إسرائيل تخاطر بتصعيد خطير باغتيالها قادة من حزب الله حزب الله وإسرائيل - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دبلوماسيون إن الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت كبار قادة حزب الله في جنوب لبنان تهدد بتصعيد خطير بين الجانبين في صراعهما الحدودي المستمر منذ ثلاثة أشهر.

وقال دبلوماسيون تحدثوا إلى صحيفة الجارديان إن عمليات القتل المستهدف لاثنين من قادة حزب الله في أعقاب هجوم 7 أكتوبر، تهدد بتمزيق التفاهم الهش بين الجانبين حول ما يشكل تصعيدًا خطيرًا.

وفي أحدث تطور مثير للقلق على الحدود، أدى صاروخ موجه أطلق الأحد من لبنان إلى مقتل امرأة تبلغ من العمر 76 عامًا وابنها البالغ من العمر 40 عامًا في قرية كفار يوفال في شمال إسرائيل، بعد ساعات من زعم الجيش الإسرائيلي قتله أربعة مسلحين مدججين بالسلاح كانوا يحاولون الدخول من لبنان في موقع يبعد حوالي 16 كم شمال شرق كفار يوفال.

وكفار يوفال هي واحدة من أكثر من 40 بلدة على طول الحدود الشمالية التي أخلتها الحكومة الإسرائيلية في أكتوبر. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن العائلة بقيت في المنطقة لأنها تعمل في الزراعة.

ورغم أن إسرائيل اغتالت امنذ فترة طويلة أعضاء الجماعات الفلسطينية، فضلا عن آخرين في مرمى نظرها - بما في ذلك علماء نوويون إيرانيون رئيسيون - منذ نهاية حرب لبنان المدمرة للغاية في عام 2006، فقد تجنبت استهداف شخصيات بارزة في حزب الله في ضربات استخباراتية.

ويبدو أن ذلك قد تغير مع مقتل وسام الطويل، وهو قائد كبير في قوة الرضوان النخبوية التابعة للجماعة. وقتل الطويل (58 عاما) يوم الاثنين الماضي في هجوم بطائرة بدون طيار على سيارته في خربة سلم بجنوب لبنان. وقبل بضعة أيام، أدت غارة إسرائيلية على إحدى ضواحي بيروت إلى مقتل الرجل الثاني في المكتب السياسي لحماس، صالح العاروري.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة