الرومانسي والافتنان والإعجاب.. 5 أنواع للحب تعرف عليهم

الإثنين، 15 يناير 2024 04:00 م
الرومانسي والافتنان والإعجاب.. 5 أنواع للحب تعرف عليهم أشكال الحب
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول علماء كثيرون منذ سنوات طويلة الوصول إلى الإجابة عن سؤال ما هو الحب؟، وقام عالم النفس الأمريكي روبرت ستيرنبرج بعمل نظرية للحب مكونة من العلاقة العاطفية الحميمة والعاطفة والالتزام، وتلك النقاط الثلاثة هي التي تشكل مفهوم الحب، لذلك حدد ستيرنبرج 5 أنواع للحب تعرف عليهم وفقًا لموقع "brightside".

حب رومانسي
حب رومانسي

الافتنان

هذا النوع يحدث فيه انجذاب متبادل من الطرفين، على الرغم من عدم معرفتهم بأن هناك شيء مشترك بينهما أم لا لكنهم يبقون معًا على أي حال.

الإعجاب

يكون الطرفين في هذا النوع على طبيعتهما، ويتم تحديد المصالح المشتركة ووجهات النظر حول الحياة في هذا النوع، وهذا النوع إذا استمر بدون شغف فمن المرجح أن يتحول إلى الصداقة بدلاً من الحب الكامل.

الحب المعتاد الهادئ

يشمل هذا النوع الالتزام والعاطفة معًا وأزاوج كثيرة تحب هذا النوع من الحب، يحدث هذا النوع عندما ينجذب شخصان لبعضهما البعض، ويكونوا على استعداد لتبادل الوعود وتقاسم الواجبات المنزلية،  ويعيش هذا النوع لفترة طويلة ولكن السعادة فيه تكون نسبية.

الاعجاب
الاعجاب

الحب الرومانسي

يشمل العاطفة، يشعرون الأزواج في هذا النوع بالراحة بجانب بعضهما البعض، لكنهم غير مستعدين للقيام بالتزامات جدية، وهذا النوع غالبًا لا يصل إلى الزواج.

الحب الكامل

يتكون هذا النوع من العاطفة والالتزام، ونادرًا ما يحدث هذا النوع، فإذا حدث فهذا يدل على حب الطرفين لبعضهما البعض حقًا، ويعيشوا الأزواج في هذا النوع حياة طويلة معًا ويكونوا مستمتعين بزواجهم.

حب رومانسي
حب رومانسي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة