الإحصاء: سيدات المحافظات الحضرية هن الأكثر تمكينا.. خاصة حضر الوجه البحرى

الإثنين، 15 يناير 2024 10:00 م
الإحصاء: سيدات المحافظات الحضرية هن الأكثر تمكينا.. خاصة حضر الوجه البحرى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دراسة حديثة، أن السيدات في المحافظات الحضرية وإقليم وجه بحري "خصوصا حضر وجه بحري" هن الأكثر تمكينا، وأن النساء بمحافظات الحدود والوجه القبلي هن الأقل حصول على رعاية حمل منتظمة.

 

وقالت الدراسة الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تحت عنوان "تمكين المرأة وتباينات الحصول على خدمات الصحة الإنـجابية في مصر"، إن السيدات في الفئة العمرية "15-49 سنة" في ريف الوجه القبلي هن الأقل تمكينًا والأكثر حرمانًا من خدمات الصحة الإنـجابية والأكثر تعرضًا لعوامل الخطر على الصحة الإنـجابية، إلى جانب استمرار وجود فجوة في استخدام الانترنت والهاتف المحمول بين الجنسين.

 

وأعتبرت الدراسة، أن أكثر عوامل الخطر على الصحة الإنـجابية في مصر انتشاراً هو ختان الإناث وارتفاع معدل الولادات لدى المراهقات، مشيرة إلى أن المحافظات الحضرية تتحمل عبء بعض تحديات الصحة الإنـجابية على الرغم من أنه من المتوقع أن تتمتع بالخصائص الأكثر ملاءمة وتغطية أفضل للخدمات، حيث تحتل المرتبة الأولى في انتشار الانيميا بين النساء.

 

وتهدف الدراسة إلى التعرف على مؤشرات تمكين المرأة في مصر وذلك للتعرف على مفهوم تمكين المرأة بأبعاده المختلفة، كما تلقي الضوء على عدم المساواة في الصحة الإنـجابية في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة