6 علاجات منزلية للتخفيف من السعال أثناء الحمل

الإثنين، 15 يناير 2024 03:00 ص
6 علاجات منزلية للتخفيف من السعال أثناء الحمل علاجات طبيعية للسعال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسبب السعال عدم الراحة في الصدر، ويمكن في حالة الحمل أن تمتد إلى التأثير على الجهاز الهضمى وتسبب عم الراحة للمرأة الحامل وقد تعيق عميلة النوم.

وفقا لموقع " onlymyhealth"، أن الحامل لا يمكنها تناول الأدوية المهدئة للسعال خلال فترة الحمل، إلا أنها يمكنها تجربة بعض العلاجات المنزلية التي لا تسبب أي أثار جانبية على الجنين، ويمكن استخدامها بأمان.

العلاجات المنزلية لعلاج السعال أثناء الحمل

العسل

العسل هو علاج طبيعي فعال له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، حيث يقوي جهاز المناعة، ويخفف من التهابات الحلق، ويسكن السعال، إذا كنت ترغب في اختيار شيء ليس طعمه سيئًا، ولكنه يوفر الراحة، فيجب عليك تجربة تناول العسل، فقط ملعقة كبيرة من العسل مذابة في الماء الدافئ أو الشاي سوف تخفف السعال وتهدئ التهاب الحلق.

الثوم

منذ العصور القديمة، استخدم الناس الثوم، وهو مضاد حيوي طبيعي، لعلاج نزلات البرد والسعال، يفيد في علاج السعال بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والفيروسات، يمكنك تناول الثوم النيئ وإضافته إلى وجباتك للتخلص من السعال.

الغرغرة بالماء المملح

تساعد المياه المالحة على تفكيك المخاط وطرد الجراثيم والفطريات والحساسية من الحلق، يجب إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب واحد من الماء الدافئ لعمل غرغرة بالماء المالح، للحصول على نتائج أفضل، كرري هذا الإجراء مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج طبيعى للسعال ونزلات البرد لأنه يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، يمكنك تناول شاي الزنجبيل للمساعدة في تهدئة السعال وتقليل الالتهاب في الحلق، ولتقوية جهاز المناعة، يمكن أيضًا استخدام الزنجبيل كمكمل غذائي أو إضافته إلى الطعام.

حليب الكركم

حليب الكركم، المعروف أيضًا باسم الحليب الذهبي، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في علاج السعال،  يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين نظام المناعة لديك وعلاج نزلات البرد، يمكنك أيضًا تجربة دمجه مع الزنجبيل للحصول على نتائج أفضل.

استنشاق البخار

يعد استنشاق البخار طريقة فعالة أخرى للمساعدة في تخفيف المخاط وتقليل الالتهاب، قومي بغلي بعض الماء في قدر، ثم أطفئي النار لاستنشاق البخار، لمدة 10 دقائق تقريبًا، ضع منشفة فوق رأسك واستنشق البخار، احرص على تجنب التعرض للحرق بالبخار الساخن، إذا كنت ترغب في فتح مجاري الهواء واسترخاء حلقك، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع إلى الماء.

نصائح أخرى يجب عليك اتباعها

يجب أن تبقى رطبًا لأن شرب كمية كافية من الماء سيساعد جسمك على مكافحة الالتهابات والحفاظ على التوازن المناسب للمعادن في جسمك.

تجنبي تناول الوجبات الثقيلة لأنها يمكن أن تسبب ارتجاع الحمض أثناء الحمل، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض السعال.

يجب عليك تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا أو أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

للوقاية من الإصابة بنزلات البرد أو السعال، أعط الأولوية للحفاظ على نمط حياة صحي.

تأكد من تناول نظام غذائي مغذى، والحصول على قسط كاف من النوم، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

من الضروري تناول فيتامينات ما قبل الولادة والبروبيوتيك من أجل الصحة العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة