الفن على جبهة الصمود والمقاومة.. راجعين وتلك قضية وهل أغاني دعمت القضية.. ويجز يتخذ من مسارح جولاته الأوروبية منبرًا للدعم.. وشريهان وكاظم وعساف ومنى زكى نجوم يطلقون صرخاتهم فى وجه الاحتلال

الأحد، 14 يناير 2024 06:08 م
الفن على جبهة الصمود والمقاومة.. راجعين وتلك قضية وهل أغاني دعمت القضية.. ويجز يتخذ من مسارح جولاته الأوروبية منبرًا للدعم.. وشريهان وكاظم وعساف ومنى زكى نجوم يطلقون صرخاتهم فى وجه الاحتلال أوبريت راجعين
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ بداية انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي اتجاه الفلسطينيين وتجريد الشعب الفلسطيني من حقوقهم الإنسانية وقتلهم، يحاول عدد كبير من النجوم إيصال كل ما يحدث من انتهاكات للفلسطينيين للعالم وإيصال صوتهم من خلال نشر كل الصور والفيديوهات عبر حساباتهم على السوشيال ميديا أو تأليف أغنيات ونشرها دعما للقضية.
 
واجتمع 25 فنان متطوعًا من الوطن العربى، لأول مرة في أوبريت راجعين لدعم القضية الفلسطينية لتعود جميع عائداته لصالح أطفال غزة، الأوبريت أول تجربة غنائية شبابية تجمع نجوم الراب في العالم العربى من دول مختلفة مصر والأردن والسعودية والكويت وليبيا وتونس والمغرب وفلسطين والسودان وتم تصوير معظم الفيديو كليب في الأردن وتصوير باقى المشاركين عن بعد كل في بلده.
 
وبعد أوبريت راجعين لم يقف أمير عيد عند ذلك فقط بل ظل مهموما بالقضية الفلسطينية، وظل ينشر صورًا وفيديوهات عبر حسابه على إنستجرام دعمًا للفلسطينيين، كما طرح فريق كايروكى، أغنية جديدة بعنوان "تلك قضية"، على اليوتيوب دعمًا للشعب الفلسطيني والأغنية من كلمات الشاعر مصطفى إبراهيم وتمت ترجمة الأغنية للغة الإنجليزية حتى تصل لأكبر عدد ممكن في العالم ويروا ماذا يحدث للفلسطينيين من انتهاكات غير إنسانية من جيش الاحتلال وقام بالترجمة ولاء كمال.
 
كما طرح فريق شارموفرز، أغنية جديدة بعنوان "هل؟"، دعمًا للقضية الفلسطينية على موقع يوتيوب، والمنصات الموسيقية المختلفة، والأغنية من كلمات محمد الشافعى، وألحان أحمد بهاء، وتوزيع محمد العرقان.
 
وقرر فريق شارموفرز طرح أغنية "هل؟"، لتسليط الضوء على الكوارث الإنسانية التي تحدث على الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له أهالي قطاع غزة على يد جيش الاحتلال، وتضامنًا من الفريق، وتعبيرًا عن حزنهم، فى ظل استمرار الحرب، وبوتيرة قوية تحصد معها أرواح مئات الفلسطينيين يوميًا، وتقول كلمات أغنية "هل ؟".
 
وحرص صناع مسلسل "حالة خاصة" على إظهار التضامن مع فلسطين في مشهد من الحلقة الأولى وتأكيد دعمهم ومؤازتهم للقضية الفلسطينية، ففى مشهد المكتبة تذهب رام الله "هاجر السراج" وهى تمسك في يدها حقيبة على شكل خريطة فلسطين ومكتوب عليها رام الله، وتبحث في المكتبة عن رواية "أعراس آمنة" للشاعر والروائى الفلسطيني إبراهيم نصر الله، تحية من أبطال العمل لأهل غزة.
 
رواية أعراس آمنة للشاعر الفلسطيني إبراهيم نصر الله إحدى روايات سلسلة "الملهاة الفلسطينية"، والمكونة من ثماني روايات عن القضية الفلسطينية.
 
وحرص صناع مسلسل زينهم، أن تكون فلسطين حاضرة خلال أحداث المسلسل في مشاهد مثل "كاب" يحمل شكل فلسطين على الخريطة، وعلم فلسطين مرسوم على أحد الصخور بالإسكندرية حيث كان صناع المسلسل يصورون أحد المشاهد وكان مكتوب على الصخرة فلسطين ليست محتوى.. غزة تموت. 
 
كما أدان عدد من نجوم الفن، عبر حساباتهم ما يحدث مع الشعب الفلسطينى يوميا من قصف من الاحتلال الإسرائيلي كالنجمة الكبيرة شريهان و كاظم الساهر ومحمد عساف ومنى زكى. 
 
اتخذ من مسارح جولاته الأوروبية منبرًا لدعم القضية الفلسطينية، ودائما بعد الانتهاء من أى حفلة يتحدث الإنجليزية لتوصيل صوت الشعب الفلسطينى ويطالب بوقف الحرب، ويخرج حاملا العلم الفلسطينى والوشاح، ولم يتوقف عند ذلك فقط بل أعلن النجم ويجز التبرع بجزء من أرباح الجولة لدعم فلسطين، وفى أى مظاهرة داعمة لهم يشارك فيها وينشر الصور والفيديوهات عبر حسابه على إنستجرام. وشارك ويجز فى مظاهرات لمساندة الشعب الفلسطينى فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا فى أمريكا، وكان مرتديا الوشاح الفلسطينى على رأسه ويحمل العلم ويتجول به كما رفع ويجز علم فلسطين بإحدى حفلاته فى كندا وهتف الجمهور معه "الحرية لفلسطين".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة