طفرة بقطاع الإسكان فى كفر الشيخ.. إنشاء 14 ألف وحدة سكنية وطرح وحدات بـ109 عمارات غرب المدينة.. العمل على إقامة 30 عمارة أخرى.. تخصيص 6 قطع أراض لمشروع "إسكان لكل المصريين".. والأهالى: الدولة تحقق أحلامنا.. صور

السبت، 13 يناير 2024 09:00 م
طفرة بقطاع الإسكان فى كفر الشيخ.. إنشاء 14 ألف وحدة سكنية وطرح وحدات بـ109 عمارات غرب المدينة.. العمل على إقامة 30 عمارة أخرى.. تخصيص 6 قطع أراض لمشروع "إسكان لكل المصريين".. والأهالى: الدولة تحقق أحلامنا.. صور العمارات السكنية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت الإنجازات والمشروعات القومية التي شيدتها الدولة بمحافظة كفر الشيخ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في قطاع الإسكان، فبعد أن كانت المحافظة معدومة من الوحدات السكنية، لعدم وجود ظهير صحراوي لها وأصبح هناك وفرة كبيرة، تم الإعلان عن  الانتهاء من إنشاء 14 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظة، فتم إنجازها خلال 4 سنوات فقط.

من جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين محافظة كفر الشيخ، أن الدولة أولت المحافظة اهتماماً كبيراً فتم إنشاء العديد من المشروعات، منها مشروعات ضمن تطوير عواصم المدن، فتم إنشاء مجمعين سكنيين، منهم 109 عمارات غرب مدينة كفر الشيخ، تم طرحها للمواطنين من خلال وزارة الإسكان، لحل مشكلة الإسكان التي يعاني منها أهالي مدينة كفر الشيخ، وجاري إقامة 30 عمارة أخرى بجوار جامعة كفر الشيخ.

وقال محسن محمد عامر، معلم: نعاني من قلة الوحدات السكنية بمدينة كفر الشيخ، منذ أكثر من 18 سنة، وتقدمنا بطلبات للحصول على وحدات سكنية، ووصل سعر الوحدات السكنية لـ 3 ملايين جنيه، فجاءت إقامة العمارات السكنية حلاً، لمشكلة تعاني منها منذ سنوات طوال.

وقالت مريم محمد أحمد الزاهد، ممرضة: نتمنى أن تكون الوحدات السكنية والعمارات حلاً للمعاناة التي نعانيها، العديد من الشباب والفتيات، لا يستطيع الزواج، لعدم قدرة الشاب الحصول على وحدة سكنية، فمن أين يأتي الشاب بحوالي مليون و400 ألف جنيه، أقل صمن لأي وحدة سكنية، وكثير من الأسر ينتهي بها للطلاق خاصة من الأسر حديثة التكوين، بسبب اضطرار الزوج من الانتقال من وحدة سكنية لأخرى كل عام أو كل عامين.

 إنشاء مجمعين سكنيين بكفر الشيخ

تم إنشاء التجمع السكني الأول على مساحة 31 فدانا، لإقامة 30 عمارة سكنية تضم 2880 وحدة سكنية، لإقامة 14 ألف وحدة سكنية، مساحة العمارة 910 متر، وتضم 60 مصعد، بكل عمارة مصعدين، كما يضم التجمع السكني مسجد يتسع لـ 500 مصلي، مساحته 750متر، ووحدة صحية على مساحة 600 متر، وسوق و8 محلات على مساحة 200 متر.

والمجمع السكني الثاني، على مساحة 185 فدان، لإقامة 133 عمارة، ويضم المجمع السكني، مسجد يسع ل1000مصلي، ومخبزين ومحلات تجارية، و6 أسواق، ووحدة صحية على مساحة 600 متر، وحضانة على مساحة 230 متر.

الانتهاء من إنشاء 1406 وحدة سكنية غرب مدينة كفر الشيخ

كما تم الانتهاء من إنشاء 1406 وحدة سكنية غرب مدينة كفر الشيخ، وذلك ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي" تحيا مصر"، لوزارة الإسكان بجميع المحافظات، والتي يتم طرحها وتوزيعها على المواطنين المستفيدين من المشروع بنطاق المحافظة، وتم الانتهاء من بناء 28 عمارة سكنية بواقع مرحلة أولى 565 وحدة سكنية، وتم تسليم 350 وحدة سكنية منها، وجاري الانتهاء من تشطيب 841 وحدة سكنية أخرى ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وتضم 9 عمارات و11 برجًا سكنيًا عبارة عن أرضي و 10 طوابق، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الوحدات السكنية بمشروع غرب مدينة كفر الشيخ، 1406 شقق سكنية كمرحلة أولى، والمحافظة بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تبذل قصارى جهدها لإتمام هذا العمل بسرعة وإنجاز، وتقديم عمل عظيم يليق بأبناء المحافظة.

تخصيص 6 قطع أراضى لإقامة تجمعات سكنية

وتم تخصيص 6 قطع أراضي أخرى بهدف إقامة تجمعات سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك بقرار جمهوري من رئيس الجمهورية مباشرةً ونولي هذا التوجيه رعاية كاملة ونقوم على خدمته بأفضل ما يكون، وسيتم بناء وحدات سكنية جديد على النحو التالي في كل من موقع الإنتاج الحيواني بقرية محلة موسى بمركز كفر الشيخ لمساحة 10 أفدنة، وعزبة الصناع 6 أفدنة ونصف، وقرية روينة 4 أفدنة، إضافةً إلى ذلك سيتم البناء على مساحة 17 فدان باقي مساحة غرب كفر الشيخ.

وأكد المهندس أحمد الشناوي، وكيل وزارة الإسكان بكفر الشيخ، أن مدينة كفر الشيخ ليس لها ظهير صحراوي، مساحتها محدودة، وعدد المتقدمين للحصول على إسكان اجتماعي 12 ألف متقدم، لذلك هناك تنسيق بين اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والسيد القصير، وزير الزراعة، للحصول على أراضي لحل تلك المشكلة، مشيراً إلى أن محافظة كفر الشيخ من ضمن المحافظات التي يوجد بها شقق الاسكان الاجتماعي سكن كل المصريين، فتم إنشاء 3 عمارات سكنية" تحيا مصر" 6و7و8، بتكلفة 21 مليونا و721 ألف جنيه، إضافة لإنشاء 3 عمارات تحيا مصر 4و5 نموذج 20 بتكلفة 24 مليون و119 ألفا و 947 جنيها، إضافة للقيام بـ3 أعمال تضم 11 برجا سكنيا "تحيا مصر" بتكلفة 182 مليونا و280 ألف جنيه.

إنشاء عمارات لحل مشكلة الإسكان الاجتماعي

وأضاف الشناوي، لحل مشكلة الإسكان الاجتماعي بمدينة كفر الشيخ، تم الانتهاء من إنشاء 28 عمارة بتكلفة 148 مليون و742 ألفا و665 جنيها، إضافة لتوصيل أعمال الصرف الصحي ومياه الشرب لعمارات تحيا مصر، وجاري . إنشاء 11 برج و9 عمارات بـ 841 شقة، اضافة للعمارات السكنية الجاري إنشاؤها، عبارة عن أرضي و 10 طوابق، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الوحدات السكنية بمشروع غرب مدينة كفر الشيخ، 1406 شقق سكنية كمرحلة أولى، ونبذل في ذلك قصارى جهدنا لإتمام هذا العمل بسرعة وإنجاز، وتقديم عمل عظيم يليق بأبناء المحافظة.

 

انشاء وحدات سكنية متميزة
انشاء وحدات سكنية متميزة

 

عمارات سكن لكل المصريين
عمارات سكن لكل المصريين

 

عمارات سكنية جرى انشاؤها
عمارات سكنية جرى انشاؤها

 

عمارات سكنية جرى طرحها
عمارات سكنية جرى طرحها

 

موقع اقامة عمارات سكنية
موقع اقامة عمارات سكنية

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة