وللمشاركة فى بدء سباق انتخابات الجمهوريين ..

رغم الطقس السئ وإلغاء الفعاليات.. ترامب يتعهد بالذهاب إلى أيوا لتشجيع الناخبين

السبت، 13 يناير 2024 01:59 م
رغم الطقس السئ وإلغاء الفعاليات.. ترامب يتعهد بالذهاب إلى أيوا لتشجيع الناخبين الرئيس الأمريكى السابق - دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بأنه سيصل "بطريقة أو بأخرى" إلى ولاية أيوا، الولاية الأولى في البلاد التي تشهد بدء سباق انتخابات الحزب الجمهورى للترشح فى انتخابات الرئاسة 2024،  على الرغم من المخاوف المتعلقة بالطقس التي قد تؤثر على نسبة المشاركة في المنافسة.

وخاطب الرئيس السابق أنصاره عبر مقطع فيديو، قائلًا إنه سيصل إلى الولاية "ليلة السبت" وذكرهم بالتجمع نيابة عنه يوم الاثنين 15 يناير.

وقال ترامب: "بطريقة أو بأخرى، أعتقد أن لدينا أسوأ طقس في التاريخ المسجل، ولكن ربما يكون هذا جيدًا لأن شعبنا أكثر التزامًا من أي شخص آخر. لذلك ربما يكون هذا أمرًا جيدًا بالنسبة لنا."

ويأتي فيديو ترامب بعد أن اضطر مرشحون آخرون من الحزب الجمهوري، الذين كانوا يقومون بحملاتهم على الأرض في ولاية أيوا، إلى تأجيل أو إلغاء الأحداث مباشرة قبل المؤتمرات الحزبية يوم الاثنين.

واضطرت سفيرة الأمم المتحدة السابقة نيكي هايلي التي تحتل المركز الثاني في استطلاعات الرأي في الولاية، إلى إلغاء الفعاليات الشخصية لكنها تمكنت من عقد ثلاث أحداث عبر الهاتف. ولم يكن أداء حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أفضل بكثير، حيث اضطر الفريق المتحالف معه إلى تأجيل الأحداث في مارشالتاون وكلير ليك.

بصرف النظر عن عاصفة ثلجية أمس الجمعة، فإن درجة الحرارة المتوقعة ليلة المؤتمر الانتخابي جعلت الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان ذلك سيؤثر على عدد الأشخاص الذين سيشاركون في المنافسة، وفي النهاية، على النتائج.

وفي وقت لاحق من الفيديو، توقع ترامب مرة أخرى أنه سيفوز في المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا، وانتقد منافسه المحتمل في الانتخابات العامة، الرئيس بايدن، من خلال وصفه بأنه "أسوأ رئيس" في التاريخ.

وقال ترامب: "سنحقق نصراً عظيماً وسنهزم جو بايدن المحتال، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا."

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن ترامب هو المرشح الرئيسي للحزب الجمهوري في ولاية أيوا. ويتقدم الرئيس السابق بفارق 37 نقطة على هايلي صاحبة المركز الثاني، والتي حصلت على 17.4% من الأصوات لاستطلاع أجرته صحيفة "ذا هيل". بينما يحتل ديسانتيس، الذي قام بحملة مكثفة على الأرض في الولاية، المركز الثالث حاليًا بنسبة 15.9 في المائة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة