دار بونهامز تستعد لمزاد فنون السجاد والمنسوجات.. شاهد أبرز المعروضات

السبت، 13 يناير 2024 01:00 م
دار بونهامز تستعد لمزاد فنون السجاد والمنسوجات.. شاهد أبرز المعروضات دار بونهامز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح دار بونهامز للمزادات العالمية بشرق الولايات المتحدة، مزاد بعنوان "السجاد والمنسوجات الفاخرة"، وذلك يوم 18 يناير الجارى، ومن بين أبرز المعروضات "سجادة سيرابي" التى يقدر ثمنها ما بين 6 إلى 9 آلاف جنيه استرلينى.

يستخدم التصميم العام لهذه السجادة العناصر الشكلية لسجاد من ميدالية وقلادات وتصميمات زوايا، ولكنها أيضًا مشبعة بالرموز والعناصر، وقد تم إنشاء العديد من هذه السجاد من قبل العائلات على أنوال القرى الصغيرة.

Untitled

تضم هذه السجادة مجموعة من الألوان الأحمر والوردي والكريمي والأزرق للحصول على مزيج ألوان جريء يبرز في أي تصميم داخلى.

ويضم المزاد مجموعة مهمة من السجاد الكلاسيكى النادر ذات الجودة المتحفية، كما توجد سجادة الكاراز المذهلة التى تعود للقرن السادس عشر من هابسبورج بإسبانيا، بالإضافة إلى العديد من السجاد الفارسي المختلف من القرن السابع عشر، كما يضم المزاد العديد من السجاد المبكر الآخر من بلاد فارس والهند والأناضول وأوروبا، واشتهرت كل من مدينة كرمان ومدينة لافر بصناعة السجاد ذي التصميمات الرائعة والمهارة، خلال فترة الحرب الأهلية في القرن التاسع عشر، حيث اضطر نساجو السجاد في كرمان إلى ترك مدينتهم وقد لجأ العديد منهم إلى مدينة لافار القريبة، مما سمح لكل من تقاليد النسيج هذه بالاندماج بطريقة خلقت بعضًا من أرقى أنواع السجاد الفارسي.

وتتميز هذه السجادة ذات الميدالية الفارسية العتيقة، المرسومة بأسلوب الأزهار المميز لكرمان، بنظام ألوان مع ألوان وردية كرمان ولمسات حبرية وزخارف نباتية مظللة بهدوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة