تعرف على شعاب أبو الكيزان الشهيرة بالبحر الأحمر.. صور

السبت، 13 يناير 2024 03:00 ص
تعرف على شعاب أبو الكيزان الشهيرة بالبحر الأحمر.. صور فنار أبو الكيزان
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضم البحر الأحمر، أكثر من 60 موقع غوص شهير على طول ساحل البحر الأحمر من بين تلك المواقع الأشهر لما تحتويه من شعاب مرجانية نادرة وكائنات بحرية ايضا نادرة تظهر فى تلك المواقع المختلفة من بينها موقع غوص أبو الكيزان الشهير والذى يطلق عليه "داديلوس ".
 
- تقع شعاب داديلوس بالقرب من جزيرة وفنار أبو الكيزان وهو الشهير من أجمل وأفضل مواقع الغوص فى البحر الأحمر، وتبعد 96 كيلومتر تقريباً من شواطئ مرسى علم فى اتجاه الجنوب
 
- الوصول إلى تلك المنطقة يتم من خلال مراكب السفارى وهي من المناطق التى يصل من يرغب فى الغوص فيها خصيصا من بلاده لها.
 
- بعدها من الشاطئ لمسافات بعيدة جعل الإقامة فيها آمنة للكائنات البحرية بها، كذلك فى قاع تلك المنطقة تغطي النباتات والمرجان الناعم الشعاب بها بكثافة من كلا جانبيها الشرقي والغربي.
 
- تظهر بها الأسماك ذات الأحجام الكبيرة، بجانب القروش وخاصة القرش المطرقة، والذى ربما قد يكون نادر الظهور، والدلافين والسلاحف وأنواع مختلفة من الأسماك ذات الانواع المختلفة
 
- يترواح عمق المياه من 5 إلى 50 متراً، وهناك مناطق تصل الى 1000 متر،  وبهذا يمكن للغطاسين ذوي المهارة المتوسطة الاستمتاع بالغوص فيه، ولكن يتحتم عليهم مجارة التيارات القوية.
 
- يقع بالقرب من جزيرة ابو الكيزان الجبلية الصخرية فى وسط البحر، تغطى الجزيرة طبقة سميكة من الصخور المرجانية كما تحيط بها الشعاب المرجانية من جميع الجهات وهي التى يطلق عليها شعاب ابو الكيزان او شعاب داديلوس.
 
- بالقرب منها  فنار لإرشاد السفن يصل ارتفاعه إلى 30م كما أقيم عليها محطة للأرصاد الجوية إلى جانب حاجز مرجانى حديدى يمتد حتى حافة الشعاب المرجانية المحيطة بها.
 
 
 
الدلافين فى دادايلوس
الدلافين فى دادايلوس

دلافين شعاب داديلوس
دلافين شعاب داديلوس

فنار أبو الكيزان
فنار أبو الكيزان

فنار،ابو الكيزان الشهير،
فنار،ابو الكيزان الشهير،

منطقة شعاب ابو الكيزان وداديلوس
منطقة شعاب ابو الكيزان وداديلوس
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة