ذكرى ماما نونة.. أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة الراحلة كريمة مختار

الجمعة، 12 يناير 2024 07:00 م
ذكرى ماما نونة.. أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة الراحلة كريمة مختار الفنانة الراحلة كريمة مختار
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هي أم الدراما والسينما المصرية "ماما نونا" اللى أشتهرت بتقديم أدوار الأم بشكل مميز وهى عطيات محمد البدري اللى أشتهرت في عالم الفن بـــ كريمة مختار ، ولدت يوم 16 يناير وذكرى وفاتها برضه كانت في يناير وتحديداً يوم 12 يناير.

3

بدات كريمة مختار مشوارها الفني من خلال العمل في الإذاعة المصرية والتي كانت تقوم بأداء صوتى في برنامج الأطفال "بابا شارو"  بعد ما أنهت دراستها الثانوية والتحقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعدها دخلت مجال التمثيل أمام الكاميرات ولكن أسرتها رفضت دخولها على الفن وظلت تعمل في الإذاعة الى إن تزوجت من المخرج نور الدمرداش الذى أتاح لها الفرصة في ظهور موهبتها في التمثيل من خلال مشاركتها في فيلم " ثمن الحرية" اللى يعتبر أول تجربة فنية لها ، والذي أنجبت منه أربعة أولاد هما: الإعلامي "معتز الدمرداش" والمخرج "أحمد" والمهندس "شريف".

9

وبعدها توالت عليها العروض التلفزيون والمسرح والسينما إلى أن وصل رصيدها الفني حوالى 21 فيلما سينمائيا وعمل مسرحي واحد هو مسرحية " العيال كبرت " .

15

شاركت الفنانة كريمة مختار في بطولة العديد من الأفلام بشخصية الأم ومن أفلامها «الحفيد، رجل فقد عقله، الليلة الموعودة، سعد اليتيم، الفرح، ساعة ونص»، وفي الدراما التلفزيونية، من مسلسلاتها «يتربى في عزو، البخيل وأنا، زهرة وأزواجها الخمسة».

10
 

وقال الإعلامي معتز الدمرداش في ذكرى والدته الفنانة كريمة مختار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، والدتي أري فيها دائما الطيبة والحنان وجدعنة الست المصرية، وأما عن المواقف الكوميدية التي جمعته بوالدته قبل وفاتها، قائلًا: لما خسيت مكنش عاجبها وتقولى شكلك عيان ولما تخنت تقولى لا كدة مش حلو عشان الشاشة وتقوم تحضرلى محشي فى الغدا.

18
 

ورحلت كريمة مختار 12يناير 2017م بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عاماً فرغم مرور سنوات على رحيلها إلا أنها ما زالت في ذكراتنا و تركت أثرًا كبيرًا في نفوس الملايين من الجماهير في مصر وخارجها، حيث رأوا فيها صفات الأم الحنونة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة