أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة أمم أفريقيا.. مصر فى الصدارة بـ7 ألقاب

الجمعة، 12 يناير 2024 01:07 م
أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة أمم أفريقيا.. مصر فى الصدارة بـ7 ألقاب المنتخبات الأكثر فوزًا ببطولة أمم أفريقيا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المنتخبات الأفريقية حاليًا لخوض نسخة أخرى من بطولة أمم أفريقيا، وهي النسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية، التي تقام فى دولة كوت ديفوار بدءاً من السبت 13 يناير، ويشارك بها منتخب مصر ضمن منافسات المجموعة الثانية، وفى هذا السياق نستعرض من خلال هذا التقرير المنتخبات التى فازت بكأس البطولة عبر التاريخ.

المنتخبات
المنتخبات

منتخب مصر هو أكبر الحاصلين على البطولة

يعد المنتخب المصرى هو البطل التاريخي حتى الآن لبطولة كأس أمم إفريقيا، يملك المنتخب في رصيده 7 ألقاب يتربع بها على عرش القارة السمراء، يأتي من بعده منتخب الكاميرون، حيث حصل على 5  ألقاب آخرها في نسخة 2017.

في المركز الثالث يأتى المنتخب الغانى الذى فاز بالبطولة في 4 مناسبات، واللافت أن المنتخب الغانى كان في يوم من الأيام الأكثر تتويجاً بالبطولة عندما أحرز اللقب الرابع والآخير عام 1982 وكان منتخب مصر الثاني وقتها في الترتيب برصيد لقبين فقط.

يعد منتخب مصر من أول المنتخبات التي شاركت في كأس الأمم الأفريقية في نسختها الأولى عام 1957 هو والمنتخب السوداني حيث كانت فكرة إقامة البطولة عندما اجتمع المصرى عبد العزيز سالم وهو أول رئيس للاتحاد الأفريقي ومعه محمد لطيف مع مجموعة من السودانيين على هامش اجتماع خاص بالفيفا وبدأوا يفكرون في تأسيس اتحاد قاري يهتم بشؤون الكرة الأفريقية، وكذلك تدشين بطولة تقوم على فكرة المنافسة بين كل دول القارة فيما بينهم لتحديد البطل الذي يجلس علي عرش القارة السمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة