ما توصيف الإبادة الجماعية في القانون الدولي؟ عادل حمودة يكشف لـ "القاهرة الإخبارية"

الخميس، 11 يناير 2024 11:11 م
ما توصيف الإبادة الجماعية في القانون الدولي؟ عادل حمودة يكشف لـ "القاهرة الإخبارية" الكاتب الصحفي عادل حمودة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الكاتب الصحفي عادل حمودة، عن توصيف الإبادة الجماعية، قائلا: "اتفاقية منع الإبادة الجماعية جاء فيها أنه إذا وافقت الدول تتفق عليها هذه الاتفاقية وأن على الدول الامتناع عن الإبادة الجماعية وأن تحاسب مَن يرتكبها". 
 
أضاف حمودة، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هنا لدينا أمران في الاتفاقية منع ومحاسبة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، والمذكرة التي تقدمت بها جنوب أفريقيا هي مذكرة قانونية ملزمة وأقترح أن تدرس في كلية الحقوق وفي كلية العلوم السياسية حيث تجمع بين السياسة والقانون". 
 
وتابع الكاتب الصحفي: "في المذكرة جاء أن هناك سياق أوسع للإبادة وهو أن هناك فصلا عنصريا عمره 75 سنة واحتلال دام 56 سنة وحصار دام 16 سنة، وبالتالي، يجب إيقاف الإبادة ومعاقبة من نفذ الإبادة وينفذها ومعاقبة من لا يعمل على إيقافها في المجتمع الإسرائيلي".
 
وواصل: "الدعوى تلجأ إلى مصادر إسرائيلية وتصريحات كبار المسؤولين الإسرائيليين والقنوات التلفزيونية والصحف الإسرائيلية، فنحن أمام حالة إبادة تحدث في الوقت الراهن، حيث يرى العالم الموت على الهواء، فقد جرى إسقاط 600 قنبلة أسبوعيا بالإضافة إلى هجرة 85% من فلسطينيين غزة بعيدا عن منازلهم، كما قنن الاحتلال الغذاء بالحد الأدنى من السعرات التي يحتاجها الفلسطينيون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة