تعرف على رد فعل المعجبين الملكيين تجاه دعوات تنازل الملك تشارلز عن العرش

الخميس، 11 يناير 2024 09:00 م
تعرف على رد فعل المعجبين الملكيين تجاه دعوات تنازل الملك تشارلز عن العرش الملك تشارلز الثالث والأمير ويليام
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المشجعون الملكيون عن رأيهم وسط دعوات متزايدة للملك تشارلز للتنازل عن العرش لابنه الأكبر الأمير ويليام، ليسير بذلك على خطى ملكة الدنمارك مارجريت التى تنحت عن العرش لصالح ولى العهد الأمير فريدريك.

وفى حديثه إلى شبكة فوكس نيوز، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست، قال الخبير الملكى كريستوفر أندرسن: "من المستحيل أن يتنازل تشارلز عن العرش فى أى وقت قريب، لا توجد فرصة، لن يحدث ذلك".

وتعليقًا على تقرير صحيفة "نيويورك بوست" بعنوان "هل سيتنازل الملك تشارلز عن العرش للأمير ويليام؟"، قال أحد المعجبين بالملكية: "لن يتنازل (الملك تشارلز) عن العرش فى أى وقت قريب، لكننى أعتقد أنه سيتنحى فى عهده.. ففى الثمانينات كانت الملكة فريدة من نوعها.. هذا غير إننى أتطلع إلى أن يصبح ويليام وكيت ملكًا وملكة لأنهما أفراد العائلة المالكة المفضلين لديّ".

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وعلق معجب آخر: "أنا أتفق، هناك فرصة معدومة لتنازل تشارلز عن العرش، لقد كانت حياته وهدفه كله يدور حول الحصول على هذه اللحظة"، وقال ثالث: "لا أرى ذلك أيضاً، إلا إذا تدهورت صحته إلى درجة أنه لا يستطيع القيام بواجباته"، وشارك آخر برأيه: "وليام وكيت وعائلتهما هم مستقبل العائلة المالكة، ولا ينبغى له الانتظار طويلاً لجعل ذلك حقيقة".

يأتى هذا بعدما نشر تقرير آخر يؤكد أنه من غير المرجح أن يتنحى ملك بريطانيا تشارلز من أجل ابنه الأكبر الأمير ويليام وسط دعوات للتنازل عن العرش، حيث قال الخبير الملكى إريك شيفر - آنذاك - لصحيفة ديلى ستار، إنه من غير المرجح أن يتنازل الملك تشارلز عن العرش، لكنه أضاف أنه سيتنحى فى ظل ظروف معينة.

أضاف الخبير الملكى: "الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، يتمتع بذكاء وقدرة مثل أى زعيم عالمى، ولا يزال بعيدًا عن أن يكون أكبر من أن يحكم"، وزعم الخبير الملكى أيضًا أنه "من غير الممكن أن يتنازل الملك عن العرش، والطريقة الوحيدة التى يمكننى من خلالها رؤية الملك يتنازل عن العرش هى إذا شعر أنه غير قادر بشكل هادف على الوفاء بواجباته والتزاماته الرسمية تجاه التاج".

أدلى إريك شيفر بهذه التصريحات خلال عيد ميلاد الملك تشارلز الخامس والسبعين فى نوفمبر، إلا أن هذه الادعاءات عادت إلى الظهور وسط تزايد الدعوات للملك للتنازل عن العرش بعد أن أعلنت الملكة مارجريت أنها ستتنازل عن العرش فى 14 يناير 2024 وتسليم السلطة لابنها ولى العهد الأمير فريدريك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة