السلايف الحلوة رزق.. إزاى تخلى سلفتك "البيست فريند" بتاعتك؟

الخميس، 11 يناير 2024 06:00 م
السلايف الحلوة رزق.. إزاى تخلى سلفتك "البيست فريند" بتاعتك؟ الاحترام المتبادل يحسن العلاقة بين السلائف ـ أرشيفية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 علاقة السلائف من العلاقات الأسرية المهمة التي تقوم عليها علاقات الأخوة مع بعضهن بشكل صحى، وبالتالى حياة عائلية أكثر سعادة، لذا أشارت شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية، خلال حديثها مع "اليوم السابع"، إلى أبرز النصائح التي تساعد في تحسين العلاقة بين السلايف.

 

قالت استشاري العلاقات الأسرية:"  أحيانا يكون هناك نوع من  المنافسة المستمرة بين السلائف تخلق العديد من المشاكل الأسرية داخل دائرة العائلة، ففي حال الإيقاع المستمر بينهن، وعكس الصورة الذهنية المرتبطة بصورة السلفة دائمة الغيرة، نجد سلائف يربط بينهما الحب والاهتمام  نتيجة الاحترام المتبادل والتقدير فيما بينهما والتواصل بطريقة إيجابية، مما ساعد على انتزاع الشعور بالغيرة فيما بينهما وذلك نتيجة الألفة وحب الخير للأخرى وتمنى وجود النعمة لكل منهما".

 

 وتابعت:" لذا يؤثر شكل علاقة السلائف الإيجابية على الأخوة بشكل جيد ويساعد على توطيد صلة الرحم بينهما وبين أبنائهم بسبب تقارب السلائف من بعضهما ويخلق جوا عائليا خاليا من المشاحنات، حيث نجد سلائف يتحلين بصفات حميدة في طريقة التعامل فيما بينهم ونجدهم أكثر تفاعل إجتماعي بشكل جيد وبناء علاقة إنسانية متوازنة فيما بينهم".

 

مجموعة بنات
مجموعة سلائف

 

نصائح للتعامل مع السلائف وخلق علاقة مريحة بينهما:
 

-أساس العلاقة بين السلائف الاحترام المتبادل والتقدير، فعلى السلفة الأصغر سناً احترام سلفتها الأكبر منها والأقدم عند التواجد بين عائلة زوجها وعدم التعدي على مكانتها بين العائلة ومع حماتها ووسط الأسرة، لكي لاتشعر السلفة الكبرى بالتعدي على مكانتها وتهديد وجودها نظراً لقدوم السلفة الجديدة بالعائلة.

 

- التودد والتقرب بين السلائف يطفئ نار الغيرة ويساعد على تقريب وجهات النظر وفهم شخصية كل منهما ويجعلهما أكثر وداً وتقارب، والتواصل المستمر من حين لآخر يجعلهم يشعرون بالراحة النفسية بينهما ويساعد على إذابة حواجز التواصل بينهما، والقليل من الهدايا بالمناسبات المختلفة تخلق روحا سعيدة بينهم.

 

- لا تنافسي سلفتك مطلقا ولا تجعليها مهددة طوال الوقت بالتنافس لجذب الأنظار لها وأنها الأفضل ففي علاقتها بعائلة الزوج لكل منهما طريقة في التعايش مع الأسرة وأسلوب لا تتجاوزي حدودك مع طريقة الأخرى في طريقة معيشتها لحياتها، فقد تكون أحدهن لها طريقة وتحفظ في إدارة علاقتها بمحيط عائلتها.

 

- احذرى من التحدث عن سلفتك بالسوء أو انتقادها بشكل غير لائق مع عائلة الزوج، حيث يتسبب ذلك فى قلة التواصل، كما إن نقل الكلام عنهم يشحن النفس بالغضب فيما بينهم.

 

- إياكي والتقليد المستمر لسلفتك فقد تكون إمكانيات الأخ تختلف عن أخوه، فقد يكون رفع سقف المتطلبات وتقليد سلفتها يؤثر بشكل سلبى على علاقتها بزوجها ، فلا تنظري إلى ما في يد سلفتك وخاصة إذا كانت أكثر حظا منك في الجوانب المادية.

 

- تجنبٍ مقارنة زوجك بشقيقه في طريقة معاملته لسلفتك بأنه أكثر حبا لها وتدليل وتلبية لرغباتها ولا تشغلي نفسك فيما لا يهمك من علاقة سلفتك بأخوة زوجك.

 

- وطدي العلاقة بين الأبناء فعليكي أن تقربي بين أولاد سلفتك وأحرصي على تقربهم من أبناءك بشكل جيد وداومي على السؤال عليهم والاهتمام بهم.

 

-لا تتدخلي فيما لا يعينك ولا تقومي بنقل الكلام للزوج عن أخيه والإيقاع بينهم بشكل غير مباشر، فنقل الكلام يعكر صفوة الأخوة ويخلق مشاكل فى المستقبل أنتٍ في غنى عنها.

 

-اصطحبٍ سلفتك في نزهة كل فترة وشاركيها في اختيار مقتنياتها وأحرصي دائما على اختيار الأفضل لها وأعطى رأيك لها بحب واحرصى على ظهورها بشكل لائق بين العائلة.

 

-كونى سندا لها حين افتعال المشكلات مع عائلة الزوج وأنصحيها بالأصلح لها وتحقيق السلام الدائم لها بالعائلة وحاولي تهدئة أي مشاكل يمكن التغاضي عنها وحلها دون نزاع مستمر، واحذرى أن تكونٍ فتيل لاشتعال المشاكل لسلفتك بالعائلة ولا تبدى رأيك إذا لم يطلب منك، وكونى على حياد في حالة تفاقم المشاكل وامدحي سلفتك بالصفات الحميدة التي تتحلى بها، ذلك يؤثر بشكل فعال في توطيد العلاقة بينكما.

مجموعة فتيات
مجموعة سلائف

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة