السد العالى..أرقام وبطولات لاتتكرر كثيرا فى أمم الأفريقية

الخميس، 11 يناير 2024 09:18 م
  السد العالى..أرقام وبطولات لاتتكرر كثيرا فى أمم الأفريقية عصام الحضرى
عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير  ، ويتنافس فيها 24 منتخبا على حصد لقب كبير القارة السمراء، ولكن يبقى هناك نجوم مصريين حفروا أسمائهم في تاريخ البطولات الأفريقية أبرزهم عصام الحضرى أو السد العالى كما أطلقت عليه الجماهير والذى حقق أرقام وانجازات كثيرة .

يعد  الحضرى من النجوم الذهبية للكرة المصرية في بطولات أمم أفريقيا ، حيث توج مع الفراعنة بأربع  كئوس لأمم الأفريقية خلال أعوام 1998، 2006، 2008 و2010 ..ووكان له دور كبير فى تتويج الفراعنة خاصة 2006 بالقاهرة والتى تصدى فيها لركلات الترجيح  وأبرزها الشهيرة أمام دروجبا ، حصد السد العالى لقب أفضل حارس في النسخ الثلاثة للبطولة الافريقية .26263-عصام-الحضرى

عصام الحضرى

 

عصام الحضرى يعد أكبر اللاعبين سنا مشاركة في منافسات بطولات أمم أفريقيا ، في يوم 17 يناير 2017،  الحضرى عمره كان  44 سنة ويومين، وأصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس أمم أفريقيا بعد أن شارك في مباراة مصر ومالي في المجموعة الرابعة من الدور الأول ضمن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بالجابون.

 

وفى نسخة 2017 في الجابون قدم مستوى رائع وكان ثانى أكثر حارس مرمى في البطولة في التصديات الناجحة  بنسبة 85% ، والأكثر خروجا بشباكه نظيفة .

64780-السد-العالى-ملك-ركلات-الترجيح
 السد العالى ملك ركلات الترجيح

 

 الحضرى أعتزل في 2018 ، واتجه للتدريب وحاليا يعمل مدربا لحراس المرمى بمنتخب سوريا الذى سيشارك في أمم أسيا والتي تنطلق غدا الجمعة بقطر .

ويشارك  منتخب مصر الأول لكرة القدم  في أمم أفريقيا القادمة بطموحات كبيرة للفوز وحصد اللقب ، ويقود الفراعنة  البرتغالي روي فيتوريا والذى يسعى لعودة مصر  مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

 وأختار فيتوريا قائمة قوية لمنتخب مصري في البطولة الافريقية تضم :

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

 في الدفاع: أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

 في الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة

 في الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة