جول مورنينج.. حسام حسن أكبر لاعب يسجل هدفا فى تاريخ أمم أفريقيا أمام الكونغو

الأربعاء، 10 يناير 2024 05:00 ص
جول مورنينج.. حسام حسن أكبر لاعب يسجل هدفا فى تاريخ أمم أفريقيا أمام الكونغو حسام حسن
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم لكم من خلاله كل صباح هدف من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

يملك حسام حسن أبرز هدافى الكرة المصرية فى تاريخها، مسيرة حافلة من الانجازات مع المنتخب الوطني والأهلي والزمالك، إذ حقق الكثير من الألقاب والبطولات خلال مسيرته.

يملك حسام حسن رقما خاصا، حيث إنه أكبر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المسابقة، بعمر 39 عاما و174 يوما، في بطولة عام 2006 في المباراة التي انتهت بفوز مصر على جمهورية الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف مقابل هدف.

كان آخر أهداف حسام حسن فى بطولة أمم أفريقيا عام 2006 فى مرمى الكونغو الديمقراطية. 

 

شارك حسام حسن فى 170 مباراة دولية وسجل 83 هدفا، أهمها هدف تأهل المنتخب المصرى لكأس العالم 1990 فى مرمى منتخب الجزائر، وكان له الدور البارز فى فوز المنتخب المصرى بكأس الأمم الأفريقية عام 1998 ببوركينا فاسو.

يّعد حسام حسن هو اللاعب الوحيد الذى شارك فى بطولتين لمنتخبات أفريقيا الفارق الزمنى بينهما 20 عاما، ويتربع العميد على عرش قائمة هدافى المنتخب الوطنى برصيد 78 هدفا متفوقًا على الجميع.
 
بدأ حسام حسن اللعب مع منتخب مصر في عام 1985 وكان له الدور البارز في فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية عام 1998 ببوركينا فاسو واستكمل حسن مشواره مع المنتخب حتى عام 2006 ليشارك مع منتخب الفراعنة فى حصد أول كأس من ثلاثيته المتتالية فى أمم أفريقيا (2006 ،2008 ،2010 ) 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة