الجريدة الرسمية تنشر قرار العمل بالاشتراطات البنائية لـ 3 قرى بكفر الشيخ.. تفاصيل

الأربعاء، 10 يناير 2024 12:00 ص
الجريدة الرسمية تنشر قرار العمل بالاشتراطات البنائية لـ 3 قرى بكفر الشيخ.. تفاصيل الجريدة الرسمية
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية"، في عددها رقم 7 الصادر بتاريخ 9 يناير سنة 2024، قرار اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، حمل رقم 2184 بتاريخ 25 نوفمبر 2023، المادة الأولى، يسري العمل بالإشتراطات التخطيطية والبنائية الآتية لقرى" بر بحرى التابعة لمركز بلطيم، والمجاز التابعة لمركز بيلا، ومنشة الشرقية التابعة لمركز كفر الشيخ"، بصفة مؤقتة، وذلك لحين اعتماد المخططات التفصيلية لهم.
 
وذلك على النحو التالي، يراعى تطبيق الإشتراطات العامة التالية وذلك بالنسبة للأراضي الواقعة بالكتلة العمرانية القائمة داخل الحيز العمراني المعتمد للقرية، ويقصد بالأراضي أو المباني الخاضعة لهذه الإشتراطات أي قطعة أرض فضاء أو مبنى متهدم أم مراد إحلاله وتجديده أو التعلية على مباني قائمة، تسري هذه الإستخدامات موضوع هذه الاشتراطات على الأراضي المراد استخدامها أو إعادة استخدامها في أعراض الإسكان والخدمات أو الاستخدام المختلط مع الأنشطة المرتبطة بالاحتياجات اليومية للسكان على ألا تكون مقلقة للراحة أو مضرة بالبيئة وفقاً للمخطط الإستراتيجي المعتمد.

الحد الأدنى لعرض الشوارع

 

داخل الكتلة السكنية للقرى، 4 أمتار للطرق الداخلية" بما فيها ممرات المشاة" و6 أمتار للطرق الرئيسية، و8 أمتار لطريق داير الناحية، ومناطق الإمتداد العمراني 6 أمتار، وفي حالة البناء أو إعادة البناء، إذ قل عرض الطريق القائم عن الحد المسموح به يتعين الإرتداد بنصف الفرق من جانبي الطريق حتى يستكمل عرض الشارع.

الحد الأقصى للارتفاع

 

يتم الالتزام بقيد الارتفاع الوارد بموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة رقم 4741 لسنة 2022، والبالغ 18متر، والصادر بها المخطط الاستراتيجي المعتمد من وزير الإسكان والمرافق بالقرار سالف الذكر.

الارتدادات

 

يسمح بالبناء على الصامت طبقاً لظروف وحالة قطعة الأرض، وعلاقتها بالطرق أمامها مع عدم السماح بإقامة سلالم أو أي انشاءات أخرى " للحيوانات وخلافه"< في عرض الشارع.

البروزات

 

يجوز عمل بروز في واجهات المباني المطلة على حد أي طريق عام أو خاص طبقاً للاشتراطات التالية، عمل كورنيش أو بروز نافذة في الدور الأرضي بشرط أن يقام على ارتفاع لا يقل عن 2.5متر من منسوب مسطح الرصيف ولا يزيد بروزه على صامت الواجهة عن 10سم في الشوارع التي يتراوح عرضها بين 8،10متر وعلى 20سم في الشوارع التي  يزيد عرضها على ذلك.
 
ولا يجوز أن يتعدى أقصى بروز للبلكونات المكشوفة "10%"، من عرض الشارع والأبراج"5%"، من عرض الشارع على ألا يتجاوز  البروز في الحالتين عن 1.25متر، كما يجب أن يترك 1.5متر، من حدود المباني المجاورة بدون أي بروز للبلكونات المكشوفة، وإذا كانت الزاوية الخارجية بين واجهتي مبنيين تقل عن 180 درجة، فيلزم أن يترك 1.5متر من منتصف الزاوية من الواجهتين دون عمل بروز فيها، وبشرط ألا يتجاوز طول البرج نصف طول الواجهة، ويستثني عن هذا الشرط المباني أو الأدوار غير السكنية.
 
وفي حالة رغبة المالك في تقسيم الأرض إلى أكثر من قطعة واحدة أو إقامة أكثر من مبنى واحد على قطعة الأرض، ويلزم إعداد مشروع للتقسيم، وفقا للاشتراطات التالية:
 
1-           ألا يزيد طول البلوك التخطيطي للتقسيم عن 100م.
 
2-           مساحة وأبعاد قطع الأرض، لا تقل مساحة قطعة الأرض عن 70متر، وذلك للأراضي الواقعة بمناطق الامتداد العمراني للقرية، وأن يحد كل قطعة أرض طريق أو شارع من جانب واحد على الأقل، وبالنسبة للأراضي المضافة للحيز العمراني، يجب ألا يقل عرض واجهة قطعة الأرض المصرح عليها عن 7 أمتار، ولا يزيد عمقها عن ضعف الواجهة.
 
3-           عروض الشوارع، ألا يقل الحد الأدنى لعرض شبكة الطرق والشوارع الداخلية عن 6 أمتار، وألا يقل طريق داير الناحية عن 7 أمتار، مع مراعاة التدرج في الشبكة طبقا لمتطلبات التقسيم، وألا يزيد طول الطريق ذات النهايات المغلقة عن 50 متر.
 
المادة الثانية ينشر القرار في الوقائع المصرية، والمادة الثالثة: على جهات الاختصاص تنفيذ هذا القرار اعتبارا من تاريخ نشره.
 
جاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 43 لسنة 1979 الصادر بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعلى القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رقم 366 لسنة 2023م، بشأن اعتماد المخططات الاستراتيجية لـ 3 قرى تابعة لمحافظة كفر الشيخ، طبقاً للاشتراطات التخطيطية والبنائية والمنشور بالوقائع المصرية، العدد 190 في 29 أغسطس 2023م، وعلى مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة المؤرخة في 13 نوفمبر 2023م، بشأن استصدار قرار باشتراطات بنائية مؤقتة لقرى" بر بحري، الجزار، منشة الشرقية"، وطبقاً للاشتراطات التخطيطية والبنائية العامة للقرى الواردة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وما تأشر به منا في هذا الخصوص، وعلى النحو الوارد تفصيلا بالأوراق، وعلى ما يقتضيه الصالح العام.
 
 
قرار محافظ كفر الشيخ رقم 2184بتاريخ 25 نوفمبر 2023 للعمل بالإشتراطات التخطيطية والبنائية ل 3 قرى بصفة مؤقتة
قرار محافظ كفر الشيخ رقم 2184بتاريخ 25 نوفمبر 2023 للعمل بالإشتراطات التخطيطية والبنائية ل 3 قرى بصفة مؤقتة

قرار محافظ كفر الشيخ رقم 2184بتاريخ 25 نوفمبر 2023
قرار محافظ كفر الشيخ رقم 2184بتاريخ 25 نوفمبر 2023

قرار محافظ كفر الشيخ للعمل بالإشتراطات التخطيطية والبنائية ل 3 قرى
قرار محافظ كفر الشيخ للعمل بالإشتراطات التخطيطية والبنائية ل 3 قرى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة