أمطار وسحب وتقلبات جوية فى ثانى أيام طوبة على الإسكندرية.. لايف وصور

الأربعاء، 10 يناير 2024 11:27 ص
أمطار وسحب وتقلبات جوية فى ثانى أيام طوبة على الإسكندرية.. لايف وصور طقس الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، حالة التقلبات الجوية مع هطول الأمطار، وانخفاضا فى درجات الحرارة ونشاطا لحركة الرياح، بالتزامن مع ثانى أيام شهر طوبة، وتسجل درجات الحرارة العظمى 18درجة، والصغرى 13 درجة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة بعدة مناطق متفرقة على مدار يومى الأربعاء والخميس، حيث متوقع اليوم أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وأقصى جنوب سلاسل البحر الأحمر تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متفرقة.

ومن المتوقع أيضا اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية واقصى جنوب سلاسل البحر الأحمر تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متفرقة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 13، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

واعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع درجة الإستعداد بالشركة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء 10يناير استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وأن تشهد محافظة الإسكندرية أمطار تبدأ من فترة الظهيرة تكون متوسطة الشدة على فترات متقطعة.. يصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 50-70 كم/س مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2.5-3.5) متر.

وأشار "نافع "وعليه ترفع درجات الاستعداد وتنتشر السيارات والبدلات وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات ويتم وقف الإجازات وبدل الراحات ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.

وأكد على تمركز 182سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها,والتعامل الفورى مع أى تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع أى مخلفات تجرفها مياه الأمطار،مع استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

امطار علي الإسكندرية اليوم ثاني ايام طوبة
امطار علي الإسكندرية اليوم ثاني ايام طوبة

امطار علي الإسكندرية وانخفاض في درجات الحرارة
امطار علي الإسكندرية وانخفاض في درجات الحرارة

امطار مع انخفاض درجات الحرارة  بالإسكندرية
امطار مع انخفاض درجات الحرارة بالإسكندرية

امطار ونشاط لحركة الرياح في. الإسكندرية
امطار ونشاط لحركة الرياح في. الإسكندرية

سحب منخفضة وغيوم علي البحر بالإسكندرية
سحب منخفضة وغيوم علي البحر بالإسكندرية

سيارات الصرف الصحي علي طريق كورنيش الإسكندرية
سيارات الصرف الصحي علي طريق كورنيش الإسكندرية

طقس متقلب علي الإسكندرية ثاني ايام طوبة
طقس متقلب علي الإسكندرية ثاني ايام طوبة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة