هانز فليك يعلن تنصيب جوندوجان قائدًا لمنتخب ألمانيا قبل ودية اليابان

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 04:34 م
هانز فليك يعلن تنصيب جوندوجان قائدًا لمنتخب ألمانيا قبل ودية اليابان هانز فليك
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا منح شارة القيادة إلى اللاعب إيلكاي جوندوجان، كقائد أول للماكينات، ونائبه جوشوا كيميش.

وقال فليك فى مؤتمر صحفي قبل مباراة اليابان الودية، "إلكاي هو القائد حاليا، الوضع مع مانويل نويرأنه يجب عليه أولاً أن يتعافى مرة أخرى، هذا شيء سيكتبه المستقبل، ولن أقلق بشأنه الآن".

وأضاف، "لقد قررت الآن منح إيلكاي جوندوجان شارة القيادة، جنبًا إلى جنب مع جوشوا كيميش هناك الآن ثنائي قيادي، أنا سعيد جدًا لأن كلاهما ملتزمان، وهذا يمنحنا أيضًا المزيد من الطاقة".

وتحدث فليك على مواجهة اليابان: "مباراة مثيرة جدًا، لقد تسببوا في هزيمتنا هزيمة حاسمة في كأس العالم، أحب أسلوبهم، لا يمكنني إلا أن أشيد بالتطور الذي حققوه في السنوات الأخيرة، لذلك أتطلع إلى المباراة، ونأمل أن نقوم بعمل جيد".

وحول توماس مولر،أوضح قائلا: "بسبب غياب فولكروج، أردنا ترشيح بديل، وتوماس مولر هو مصدر قوة لكل فريق، إنه يتمتع بخبرة كبيرة ويضع غروره جانبًا، إنه شخص يرى الصورة الكبيرة، سيكون مهمًا جدًا بالنسبة لنا، إنه يعلم تمامًا أنه يجب عليه تقديم أداء جيد على مستوى النادي، ومن ثم يمكنه لعب دور مهم هنا".

وتابع: "الأمر يتعلق دائمًا بما تتعلمه من الماضي، لقد استخلصنا الكثير من الاستنتاجات من كأس العالم، أردنا تجربة الكثير من الأشياء وبحلول يونيو انتهت التجارب، الآن اتفقنا على الفلسفة التي نقلناها للفريق، حتى الآن نحن سعداء بذلك، لكننا نريد دائمًا الحفاظ على القوة".

ورد فيلك على الانتقادات الأخيرة ضده قائلا: "بعد كأس العالم، بالكاد قرأت أشياء، وهو أمر جيد بالنسبة لي، هناك ديناميكيات في كرة القدم لا يمكنك التنبؤ بها، أنا فخور وممتن أيضًا لأنني أستطيع العمل مع هؤلاء اللاعبين، يتعلق الأمر بإعدادهم جيدًا، لا تحصل دائمًا على النجاح الذي تريده، هذا هو الحال حاليًا".

ويأمل فليك الفوز فى المباراتان الدوليتان الوديتان ضد اليابان وفرنسا للعودة إلى سكة الانتصارات وإسكات المنتقدين، قبل تسعة أشهر فقط على استضافته نهائيات كأس أوروبا 2024.

ويواجه منتخب ألمانيا غدا السبت نظيره اليابان التي تغلبت عليها 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة في مونديال قطر الذي ودّعته من الدور الأول، ثم يلتقيالثلاثاء في دورتموند مع فرنسا وصيفة بطلة مونديال 2022 وبطلة نسخة 2018.

وعلق جوندوجان على قرار مدرب ألمانيا قائلا: "شرف لي أن أقود الفريق كقائد، تجربتي مع مانشستر سيتي العام الماضي أظهرت أنني أستطيع القيام بهذه المهمة".

وحول مواجهة اليابان الودية غدًا، قال: "الأمر كله يتعلق بتحقيق نتيجة جيدة، أعتقد أن لدينا ما يكفي من الجودة في الفريق لمقابلة فرق أخرى على قدم المساواة في البطولات".

وأضاف: "نحن الآن ندخل المرحلة الساخنة قبل اليورو وحان الوقت للبدء في تحقيق النتائج، قالها كاي هافرتز بالأمس إنه لم يعد هناك المزيد المباريات الودية الآن".

كما تحدث عن انضمامه إلى برشلونة، قائلا: "لقد تأقلمت بشكل جيد للغاية، لقد أجريت الكثير من المحادثات مع المدرب مسبقًا وهو أحد أسباب وجودي هناك الآن، لقد كان الوقت المثالي للتغيير".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة