سمك البحر الأحمر يعود مجددا لحلقة الغردقة بعد إعادة فتح الصيد.. البهار والرباق والشعور والكشر أكثر الأنواع انتشارا.. إقبال كبير من المواطنين والسياح على زيارة الحلقة.. وانتعاش فى حركة البيع والشراء.. فيديو وصور

الخميس، 07 سبتمبر 2023 02:00 ص
سمك البحر الأحمر يعود مجددا لحلقة الغردقة بعد إعادة فتح الصيد.. البهار والرباق والشعور والكشر أكثر الأنواع انتشارا.. إقبال كبير من المواطنين والسياح على زيارة الحلقة.. وانتعاش فى حركة البيع والشراء.. فيديو وصور جانب من أنواع الأسماك المختلفة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد حلقة أسماك الغردقة اقبال كبير من المواطنين وكذلك الرحلات اليومية السياحية التى تنظمها شركات السياحة لها، كما تشهد رواج كبير فى حركة البيع والشراء خاصة بعد فتح الصيد مرة آخرى وامتلاء الحلقة بالأسماك بعد غلقة لفترة اقتربت من الشهرين تقريبا.

من جانبه قال قاسم عادل، تاجر أسماك داخل حلقة سمك الغردقة، إن قبل فترة قليلة كانت حلقة سمك الغردقة لا يوجد بها سوى الأسماك المجمدة وكذلك أسماك المزارع السمكية، وكانت قد لا توجد حركة بيع وشراء لها بسبب أن اغلب سكان البحر الأحمر والوافدين بها لا يقبلون على شراء الأسماك غير أسماك البحر الأحمر.

وأضاف تاجر السمك، لـ"اليوم السابع"، أنه بعد فتح الصيد وعودة المراكب وامتلأ الحلقة بأسماك البحر الأحمر مرة اخرى عادة حركة البيع والشراء والرواج وكذلك الرحلات السياحية المختلفة التى تصل الحلقة يوميا لالتقاط صور الأسماك المختلفة وكذلك منهم من يقوم بشراء أسماك معينة. 

وتابع أن فى الوقت الحالى هناك اغلب أنواع الأسماك التى بيئتها الطبيعية البحر الأحمر، وخاصة البهار والكشر والرباق والذى تعتبر بيئته الطبيعية البحر الأحمر، وموسم صيده فى التوقيت الحالى أول سبتمبر، وتلك الأنواع من الأنواع التى يفضلها الكثير من أهالى البحر الأحمر.

واوضح أن حلقة سمك الغردقة الجديدة بعد أعمال التطوير التى تمت فيها أصبحت من المناطق الجاذبة للرحلات اليومية للسياحة الأوروبية والتى تنظمها شركات السياحية يوميا وتبدأ من كورنيش فلفلة، ويقوم السياح بالتقاط صور لأنواع الأسماك المختلفة بها ومنهم من يطلب بعض أنواع الأسماك وتجهيزها داخل الحلقة وأهمها الأسماك الفسفورية مثل الجمبرى والاستكوزا وكذلك الكابوريا.

وكشف قاسم عادل، أن السياحة الداخلية فى فصل الصيف فى الوقت الحالى تساعد على حركة البيع والشراء بشكل كبير فى حلقة سمك الغردقة وخاصة فى أيام مغادرة المواطنين المصريين من المحافظات المختلفة الذين يصلون إلى الغردقة، حيث يقوم الكثير منهم بشراء كميات من الأسماك إلى أهاليهم فى محافظتهم المختلفة.

يذكر أن حلقة سمك الغردقة تم البدأ فى أعمال التطوير بها فى يناير من العام الماضى حيث تم نقل تجار الأسماك من مكان الحلقة وإنشاء حلقة مؤقتة لبيع الأسماك لحين الانتهاء من أعمال التطوير التى استغرقت مدة عام تقريبا، بإشراف من جهاز الاسكان والتعمير، وتنفيذ شركة المقاولون العرب بتكلفة 30 مليون جنيه وعلى مساحة 6379 مترا مربعا.

 وافتتح محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى حلقة السمك الجديدة فى يناير الماضى وتم نقل التجار إليها، وعملية تطوير الحلقة جاءت لتقديم جميع الخدمات اللوجستية داخلها، وتمت على أعلى مستوى وبكفاءة عالمية لتناسب طبيعة المنطقة، وخاصة لموقعها المتميز بين مارينا الغردقة السياحى ومسجد الميناء الكبير.

 وتضم حلقة السمك الجديدة أنظمة حديثة فى صرف المياه والأنظمة الخاصة بالحريق والتبريد، كما تتميز بوجود دورة منظمة لعملية توريد وبيع الأسماك وطهيها، إضافة إلى تزويدها بأعلى معايير الأمن والسلامة، كما تضم 54 شادرا بمساحة 12 مترا لكل منهم و9 محلات بمساحة 20 مترا لكل منهم، ومصنع ثلج وغرفة ثلاجات ومكاتب إدارية ودورات مياه، وخلافه وهذه الإعداد بزيادة كبيرة عن الحلقة القديمة لاستيعاب الزيادة المستقبلية.

 

 

اسماك البحر الأحمر
اسماك البحر الأحمر

 

اسماك الغردقة تعود للحلقة من جديد
اسماك الغردقة تعود للحلقة من جديد

 

اسماك حلقة سمك الغردقة
اسماك حلقة سمك الغردقة

 

الأسماك تعود مرة أخرى للبحر الأحمر
الأسماك تعود مرة أخرى للبحر الأحمر

 

الايماك الفسفورية بالبحر الأحمر
الايماك الفسفورية بالبحر الأحمر

 

جانب من انواع الأسماك المختلفة
جانب من انواع الأسماك المختلفة

 

جانب من انواع الأسماك المختلفة بالبحر الأحمر
جانب من انواع الأسماك المختلفة بالبحر الأحمر

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة