خبير لـ إكسترا نيوز: التحول الرقمى دخل فى صناعة السيارات الكهربائية والرقائق الإلكترونية

الخميس، 07 سبتمبر 2023 12:20 ص
خبير لـ إكسترا نيوز: التحول الرقمى دخل فى صناعة السيارات الكهربائية والرقائق الإلكترونية جمال عسكر خبير صناعة السيارات
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث جمال عسكر خبير صناعة السيارات، حول مفهوم رقمنة السيارات وتأثيره على الصناعة عالميا، قائلا:" التحول الرقمى يدخل فى كل شئ الآن، فنجد السيارات الكهربائية وصناعة الرقائق الإلكترونية وكلها تحاكى الإنترنت وتعمل على الرقمنة".
 
وأضاف جمال عسكر خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، اليوم نرى ثورة فى صناعة السيارات الكهربائية على مستوى الصين، لافتا إلى أن هناك شركات تضاهى الألمانية والأمريكية فى صناعة السيارات بنصف الثمن تقريبا، فقد يصل ثمن السيارة من 55% إلى 60% من السيارة الكهربائية نفسها الموجودة فى أمريكا وألمانيا، لأن العمالة فى الصين ثمنه أرخص مما هو فى القارة العجوز.
 
وأكد جمال عسكر أن الصين لديها ميزة تنافسية كبيرة، لأن لديها من المواد الخام لسنوات طويلة قادمة والطاقة البشرية الكبيرة، مشيرا إلى أن العام الماضى 2022  نجد الصين أنتجت 27.4 مليون سيارة وفى 2021 انتجت 26.7 مليون سيارة وهى اعداد وأرقم كبيرة تنتجها الصين.
 
ولفت جمال عسكر إلى أنه على النقيض فإن عدد ما تنتجه الشركات الألمانية والأمريكية واليابانية لا تصل لهذه الأعداد، فهى تتميز أنها تغطى السوق المحلى الخاص بها بشكل كبير، ووجود الرقائق الإلكترونية التى تنافس الأمريكان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة