كاتب سعودى مشيدا بمهرجان العلمين: "مصر تبهر العالم شمالا وجنوبا"

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 12:16 م
كاتب سعودى مشيدا بمهرجان العلمين: "مصر تبهر العالم شمالا وجنوبا" فعاليات مهرجان العلمين
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والباحث السعودي عماد المديفر الباحث في الدبلوماسية العامة والإعلام السياسي، إن الدورة الأولى من مهرجان العلمين حققت نجاحا باهرا وغير مسبوق، وهو ما يدل على أن النجاح والإبهار والفن والعراقة مصري بدرجة أصيلة.

وأضاف المديفر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن مهرجان العلمين استطاع أن يجعل من مصر بشكل عام ومن مدينة العلمين مقصدا سياحيا رئيسيا نظرا للطبيعة الجغرافية والتاريخية التي تتميز بها مدينة العلمين.

وتابع، أن مدينة العلمين تطل على شواطئ بكر ورملية وصافية على البحر المتوسط، وذلك يعود إلى اهتمام الدولة المصرية بتطوير كل شبر من أرض مصر شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، فقد جرى افتتاح طريق الكباش في الأقصر وأصبحت الأقصر مفتحا عالميا مفتوحا، أي أن مصر تبهر العالم شمالا وجنوبا.

وأكد، ان مهرجان العلمين امتد على مدار 50 يوما بحفلات فنية عالمية متنوعة توافقت مع تاريخ مصر الفني وسط المنظومة الدولية ودول العالم أجمع، حيث نجحت مصر دولةً وشعبًا في خروج المهرجان بشكل مبهر بداية من التنظيم واستقبال الوفود والمشاركة في المهرجان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة