أبل قد تطرح MacBook "منخفض التكلفة" لمنافسة أجهزة Chromebook

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 03:00 ص
أبل قد تطرح MacBook "منخفض التكلفة" لمنافسة أجهزة Chromebook أبل -أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث، إن شركة أبل تعمل على تطوير سلسلة جديدة من أجهزة MacBooks منخفضة التكلفة المصممة خصيصًا للأغراض التعليمية، ومن المتوقع أن يكون سعر جهاز MacBook الجديد أقل بكثير من سعر جهاز MacBook Air ، وفقًا لتقرير صادر عن DigiTimes.
 
ويؤكد التقرير أن شركة أبل تهدف إلى التنافس مع أجهزة Chromebook في هذا السوق، ومن المتوقع أن يتم إطلاق طرازات MacBook الجديدة هذه في النصف الثاني من عام 2024.
 
وحاليًا، لدى Apple مجموعتان من أجهزة MacBook – Air وPro، ويأتي Air بحجمين – 13 بوصة و15 بوصة، ويوجد تكوينان متاحان للرقائق – شريحة M1 وM2، بسعر يبدأ من 999 دولارًا، ثم هناك تشكيلة MacBook Pro، التي تتضمن ثلاثة أحجام – 13 بوصة، و14 بوصة، و16 بوصة، وتأتي بثلاثة تكوينات للشرائح – M2، وM2 Pro، وM2 Max، بسعر يبدأ من 1199 دولارًا.
 
ونقلاً عن مصادر، يشير التقرير إلى أن شركة أبل ترغب في تقديم أجهزة MacBooks منخفضة التكلفة للتمييز بين تشكيلة MacBook Air وPro الحالية، وسيبدو جهاز MacBook منخفض التكلفة مشابهًا لطرازي Air وPro، باستخدام نفس الغلاف المعدني ولكنه سيستخدم مواد مختلفة للمكونات الأخرى، مما يؤدي إلى خفض السعر، مما يسمح بسعر معقول، يستهدف قطاع التعليم.
 
ومن الصعب تحديد متى سيتم إطلاق جهاز MacBook منخفض التكلفة هذا، ويقترح التقرير نافذة إطلاق للوضع المذكور في عام 2024، لكنها قد لا تصل قبل النصف الثاني من العام، ووفقًا لأبحاث DigiTimes، ارتفع عدد أجهزة Chromebook التي تم شحنها بشكل ملحوظ من 13.9 مليون في عام 2019 إلى 30.4 مليون في عام 2020 و33.5 مليون في عام 2021. 
 
وبينما يظهر أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة من Google اكتسبت شعبية في مجال التعليم، فقد تباطأت شحنات Chromebook منذ نهاية عمليات الإغلاق، وعلى الرغم من أن عدد الشحنات لا يزال أعلى من مستويات ما قبل فيروس كورونا، حيث شهد العدد المتزايد من المؤسسات التعليمية التي اعتمدت أجهزة Chromebook على مدار السنوات القليلة الماضية نموًا سريعًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة