عضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية: العمرة بالإنابة استثناء فى حالات معينة

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 07:06 م
عضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية: العمرة بالإنابة استثناء فى حالات معينة الشيخ معاذ شلبى عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ معاذ شلبى عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، إنه يجوز للمسلم أن ينيب أحد عنه في العمرة وهذا استثناء وليس أصل، موضحا أن الأصل في العبادات أن يقوم بها الإنسان بالعبادة بنفسه.
 
وأضاف عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية،  في تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن الاستثناء يحدث في حالات محددة تحدث عنها الفقهاء مثل أن يتوفى شخص ويكون قادر على العمرة ولم يعتمر.
 
وتابع: "العمرة سنة مؤكدة في العمر مرة واحدة، ومن كان قادر على العمرة ماديا وبدنيا ولكن لم يعتمر نقول ينبغى على الورثة أن يعتمروا عنه من مال التركة التى تركها والمقتدر ماديا ولكن غير مقتدر بدنيا لعجزه يؤديها عنه الشخص من باب التطور".
 
وذكر عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، أنه قد يتكفل أحد بنفقات العمرة بنفسها عن شخص وحصوله على الأجرة به خلاف في الفقه ولكن لا تكون هذا عمله أو تكون مهنته، وتحول الموضوع الخاص بالعملة البديلة لتربح سيجعل العبادة تهون أمام المسلم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة