"صندوق قمامة ذكى" حى ثاني طنطا ينفذ تجربة علمية لجمع القمامة.. رئيس الحى: الصناديق بشريحة موبايل وسينسور ترسل إشعارا على هاتف المشرف بامتلائها.. ويؤكد: التجهيزات تكلفت 500 جنيه وجار تقييم الفكرة تمهيدا لتعميمها

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 02:00 ص
"صندوق قمامة ذكى" حى ثاني طنطا ينفذ تجربة علمية لجمع القمامة.. رئيس الحى: الصناديق بشريحة موبايل وسينسور ترسل إشعارا على هاتف المشرف بامتلائها.. ويؤكد: التجهيزات تكلفت 500 جنيه وجار تقييم الفكرة تمهيدا لتعميمها أول صندوق ذكي لجمع القمامة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ حى ثان طنطا بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور محمود عيسى رئيس الحى، أول تجربة عملية لفكرة صناديق القمامة الذكية لجمع القمامة والمربوطة بهاتف مشرف جمع القمامة، والتى تقوم بإرسال إشعار لهاتف المشرف بامتلاء الصندوق وموقعه بالشارع لتتوجه إليه سيارة الكباس لتفريغه.

وجهز الحى أول صندوق قمامة من صناديق القمامة الخاصة بالحى، داخل جراج الحى بالتنسيق مع مهندس الحملة الميكانيكية بالمحافظة، وتم تجهيز الصندوق وتزويده بشريحة موبايل وسينسور، وربطهم بهاتف مشرف النظافة يقوم السينسور بإرسال إشارات من خلال شريحة المحمول لهاتف مشرف النظافة بامتلاء الصندوق، ليقوم بعد ذلك المشرف بتوجيه سيارة المكبس لمكان الصندوق مُصدر الإشارة لتفريغه.

وقال الدكتور محمود عيسى رئيس الحى لـ"اليوم السابع" إن الصندوق تم تجهيزه وتذويده بهذه التكنولوجيا بالجهود الذاتية وتم تجريبها وأثبتت نجاحها، مضيفا أنه تم البدء بصندوق واحد عن طريق ربطه بهاتف مشرف الكباس عن طريق سينسور وشريحه موبايل محمية من السرقة، وعند امتلاء الصندوق تُرسل إشارة لهاتف المشرف بامتلاء الصندوق.

وأشار إلى أن الصندوق تم ربطه بتطبيق لتحديد خط سير الصندوق، وعند امتلاء الصندوق يتم الوصول له بشكل سهل، موضحا أن الفكرة هى تفريغ القمامة من المناطق التى تنتج كميات كبيرة من القمامة يوميا والأماكن التى تنتج كميات كبيرة من المخلفات وتزويدها بصناديق إضافية.

وأضاف أن هناك عدة مناطق يتم جمع كميات كبيرة من القمامة منها، منها سوق السباعى، والتى يخرج منها قمامة بكميات كبيرة وتم اضافة صناديق قمامة لاستيعاب المتولد اليومى، بجانب الجمع المنزلى للقمامة والذى ينفذه عمال النظافة.

وأضاف أن الصندوق الذكى تم تصنيعه فى جراح الحى من خلال الفنيين بالتعاون مع المهندس المسئول عن الحملة الميكانيكية بالمحافظة، وتم شراء شريحة موبايل وسينسور وبعض التجهيزات والتى تكلفت 500 جنيه وربطها بالتطبيق وهاتف المشرف.

وأوضح أن محافظ الغربية أشاد بالفكرة ووجه بتعميمها على مستوى المحافظة بعد عرضها على لجنة تحكيم من المشروعات الخضراء الذكية، مؤكدا أن هذه الفكرة ستوفر فى السولار واختصار خطوط السير وتخفيف العمالة وكذلك الإشراف والمتابعة.

وأشار أن هذه الفكرة تعطى تقريرا بالأماكن التى تحتاج صناديق إضافية وتحديد المناطق التى تنتج كميات قليلة من المخلفات لنقلها لأماكن أخرى.

وتابع أن فكرة المشروع سيتم عرضها على لجنه تحكيم من لجنة المشروعات الخضراء الذكية لتقييم الفكرة وحال اعتمادها سيتم تعميمها، مؤكدا أن المحافظ وجه باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى الرى وجمع القمامة فى إطار جهود الدولة بالحفاظ على البيئة.

 

أثناء تجهيز الصندوق بجراج الحي
أثناء تجهيز الصندوق بجراج الحي

 

الصندوق الذكي لجمع القمامة بطنطا
الصندوق الذكي لجمع القمامة بطنطا

 

الصندوق الذكي لجمع القمامة
الصندوق الذكي لجمع القمامة

 

الصندوق الذكي
الصندوق الذكي

 

اول صندوق ذكي لجمع القمامة
أول صندوق ذكي لجمع القمامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة