العالم هذا المساء.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتل فلسطينيا قرب الأغوار وتصيب آخر شمال أريحا.. الرئيس الأوكرانى يزور خط الجبهة قرب مدينة باخموت شرقى البلاد.. وزلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر يضرب تايوان

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتل فلسطينيا قرب الأغوار وتصيب آخر شمال أريحا.. الرئيس الأوكرانى يزور خط الجبهة قرب مدينة باخموت شرقى البلاد.. وزلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر يضرب تايوان العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص، الثلاثاء، فلسطينيا في منطقة غور الأردن خلال تبادل إطلاق نار أصيب فيه جندي إسرائيلي.

توجّه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إلى خط الجبهة قرب باخموت في شرق أوكرانيا، على ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطيني قرب الأغوار وتصيب أخر شمال أريحا
 

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في الأغوار.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - أنها أبلغت من الهيئة العامة للشئون المدنية باستشهاد مواطن برصاص الاحتلال، قرب الأغوار، فيما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال لاحقت شابًا، وأطلقت النار قرب قرية الزبيدات شمال أريحا.

في السياق ذاته أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قرية الزبيدات، شمال أريحا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال لاحقت شابًا، لم تعرف هويته بعد، وأطلقت النار عليه وأصابته قرب القرية.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

شهيد مخيم نور شمس
شهيد مخيم نور شمس
حمل جثمان الشهيد
حمل جثمان الشهيد

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، التقى الجنود الأوكرانيين الذين ينفذون العملية الهجومية حول مدينة "باخموت" شرقي البلاد.

وقال مكتب الرئاسة الأوكرانية - في بيان أوردته قناة (سي إن إن) الأمريكية - إن زيلينسكي زار الكتائب المحاربة في إطار رحلة عمل إلى منطقة دونيتسك، مضيفًا أنه ناقش احتياجات الوحدات والتي من بينها تزويد قذائف مدفعية، وصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي على خط المواجهة، ومركبات إجلاء، ومعدات الحرب الإلكترونية.

كما سلم الرئيس الأوكراني، أوسمة إلى الجنود الذين وصفهم بالمحاربين في قطاع باخموت.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأوكرانية أحرزت تقدمًا طفيفًا باتجاه الجنوب والشمال الغربي لباخموت خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن سيطرت القوات الروسية على المدينة في شهر مايو الماضي من هذا العام.

زيلنيسكي مع قيادات الجيش الأوكراني
زيلنيسكي مع قيادات الجيش الأوكراني
زيلنيسكي مع القوات
زيلنيسكي مع القوات

قال مكتب الأرصاد الجوية في تايوان إن زلزالا قوته 5.5 درجات هز جزءا ريفيا إلى حد كبير بجنوب الجزيرة اليوم الثلاثاء، ولم ترد تقارير بعد عن وقوع أضرار.

وأضاف المكتب أن مركز الزلزال كان قرية بمقاطعة تشيايي ووقع على عمق 8.5 كيلومتر.

ولم يشعر السكان في العاصمة تايبه بالزلزال.

وتقع تايوان بالقرب من تقاطع صفيحتين تكتونيتين وهو ما يجعلها عرضة للزلازل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة