مشروع الدلتا الجديدة يدعم ملف الأمن الغذائى بمساحة 2.2 مليون فدان.. فيديو

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 04:37 م
مشروع الدلتا الجديدة يدعم ملف الأمن الغذائى بمساحة 2.2 مليون فدان.. فيديو الدلتا الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل قطاع الزراعة ركيزة أساسية فى الاقتصاد القومى المصرى ويحظى القطاع بدعم غير مسبوق من الحكومة لمساهمته بـ15% من الناتج المحلى الإجمالى ووضعت الدولة المصرية عدة محاور لتحقيق استراتيجية الأمن الغذائى تتمثل فى التوسع الأفقى من خلال إضافة أراضٍ جديدة.

 

ويأتى على رأس مشروعات التوسع الأفقى مشروع الدلتا الجديدة العملاق بمساحة 2.2 مليون فدان والذى يعد مشروعا تنمويا متكاملا وتعادل المساحة المنزرعة والمستهدف زراعتها بالمشروع نحو 30% من مساحة الدلتا القديمة.

 

ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجى لقربه من الموانئ البرية والجوية والبحرية مثل ميناء الإسكندرية، السخنة، دمياط ومطارى سفنكس وبرج العرب ويرتبط المشروع بالطرق الرئيسية والمناطق الصناعية الكبرى مثل مدينة السادات والسادس من أكتوبر وبرج العرب.

 

كما يمثل امتدادًا عمرانيًا جديدًا لمحافظات الدلتا ويستهدف المشروع تدعيم ملف الأمن الغذائى وتخفيض فجوة الاستيراد من السلع الاستراتيجية، توفير أنشطة مرتبطة بالزراعة مثل أنشطة لثروة الحيوانية والداجنة والتصنيع الزراعى وإقامة مجمعات زراعية صناعية تعمل على الربط بين الزراعة والصناعة التحويلية والتجارة والخدمات.

 

وكذلك إعادة توزيع السكان وجذب عدد كبير من المواطنين لتخفيف التكدس السكانى وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة تنافسية الصادرات الزراعية وتدعيم رصيد مصر من العملات الأجنبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة