العالم هذا الصباح.. إصابة شابين فى اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى بقلقيلية.. مقتل 14 جنديا سوريا أثناء التصدى لهجوم شنته "جبهة النصرة".. إخلاء محطة قطارات كييفسكى فى موسكو بعد أنباء عن وجود قنبلة بداخلها

الأحد، 03 سبتمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابة شابين فى اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى بقلقيلية.. مقتل 14 جنديا سوريا أثناء التصدى لهجوم شنته "جبهة النصرة".. إخلاء محطة قطارات كييفسكى فى موسكو بعد أنباء عن وجود قنبلة بداخلها اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال فى قلقيلية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

إصابة شابين باشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى قلقيلية

 

أصيب شابان بعيار معدني مغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية .

وأفادت مصادر محلية، بأن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال القرية وبالتحديد محيط مسجد عمر بن الخطاب.

وفي محافظة نابلس، أصيب 8 مواطنين، خلال هجوم للمستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال على بلدة قصرة جنوب المحافظة.

وأفاد الناشط بمقاومة الاستيطان فؤاد حسن لـ "وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال هاجموا مزارعين أثناء عملهم بأرضهم في منطقة "راس النخل" الواقعة جنوبي البلدة، مشيرا إلى أن أهالي البلدة العزّل تصدوا لهجوم المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال والمستوطنين، أسفرت عن إصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنين آخرين بالحجارة، عولجوا ميدانيا.

وفي السياق، أصيب شاب بكسور ورضوض، عقب اعتداء جنود الاحتلال عليه خلال تواجده على دوار سلمان الفارسي قرب بلدة حوارة جنوب نابلس.

 

إخلاء محطة قطارات كييفسكى فى موسكو بعد أنباء عن وجود قنبلة بداخلها

أعلنت خدمات الطوارئ الروسية، عن إخلاء محطة كييفسكي للسكك الحديدية في العاصمة موسكو بعد أنباء عن وجود قنبلة بداخل المحطة.

وقال مصدر في خدمات الطوارئ لوكالة "تاس": "كانت هناك رسالة بشأن تهديد بحدوث انفجار في محطة كييفسكي للسكة الحديدية في موسكو. ولأغراض أمنية، تجري عملية إخلاء".

وأضاف أن المختصين وصلوا إلى المحطة على الفور ويعملون على فحص المعلومات.

والمحطة هي إحدى محطات السكك الحديدية التسع في العاصمة الروسية، كما أنها محطة السكك الحديدية الوحيدة في موسكو التي تتمتع بواجهة على نهر "موسكفا".

وتقع المحطة في ساحة أوروبا، في بداية شارع بولشايا دوروغوميلوفسكايا بمنطقة دوروغوميلوفو في موسكو، وتقع محطة مترو موسكو في مكان قريب.

وكما يوحي الاسم نفسه، اعتادت المحطة على تسيير رحلات منتظمة إلى كييف، كما كانت هناك رحلات منتظمة منها إلى بلغراد، وزغرب، وفارنا، وبوخارست، وصوفيا، ونيش (مدينة في صربيا)، وبودابست، وبراغ، وفيينا، والبندقية أيضا، ومنذ 15-20 سنة، تم إلغاء كل هذه القطارات، ونقل بعضها إلى خطوط محطة السكة الحديدية "بيلاروسكي" المجاورة.

 
 
 

مقتل 14 جنديا سوريا أثناء التصدي لهجوم شنته "جبهة النصرة"

أعلن فاديم كوليت، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، مقتل 14 جنديا في الجيش السوري في أثناء التصدي لهجوم إرهابي شنته "جبهة النصرة" في محافظة اللاذقية، وكذلك مقتل 5 إرهابيين.

وقال كوليت: "في منطقة تجمع بيت سميرة بمحافظة اللاذقية، حاولت مجموعة من مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، مدعمة بوحدات الهاون والمدفعية، اختراق خط الدفاع الأمامي لقوات الحكومة السورية".

وأضاف: "تم التصدي للهجوم والحفاظ على المواقع. وخلال الاشتباك، لقي 14 جنديا سوريا مصرعهم، وقتل 5 إرهابيين".

ووفقا لكوليت، خلال اليوم الماضي في منطقة خفض التصعيد بإدلب، أطلق مسلحو "جبهة النصرة" النيران مرتين على مواقع للقوات الحكومية السورية.

ويذكر أنه في ريف اللاذقية الشمالى تنتشر مجموعات إرهابية تنضوي في معظمها تحت راية تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، حيث تعتدي بشكل متكرر على مناطق عيش المدنيين، ما يؤدي إلى وقوع ضحايا بين الأهالي وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

جدير بالذكر أن تنظيم "جبهة النصرة" تم تصنيفه بموجب قرار المحكمة العليا الروسية الصادر في 29 ديسمبر 2014 كمنظمة إرهابية، وتم حظر نشاطه في روسيا.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة