أحمد منصور لـ "ملعب الفن": سيناريو نجيب محفوظ يتناول الناحية الاجتماعية لـ صلاح الدين

الأحد، 03 سبتمبر 2023 04:33 م
أحمد منصور لـ "ملعب الفن": سيناريو نجيب محفوظ يتناول الناحية الاجتماعية لـ صلاح الدين أحمد منصور
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكاتب الصحفي أحمد منصور، نائب رئيس قسم الثقافة باليوم السابع، عن تفاصيل انفراده بنشر سيناريو كتبه نجيب محفوظ بخط يديه عن الناصر صلاح الدين "الرومانسي"، قائلاً إنه تواصل مع ابنته "أم كلثوم" لمعرفة سبب عدم ظهور الفيلم للنور.
 
وأضاف أحمد منصور، خلال لقاء ببرنامج "ملعب الفن" على راديو "أون سبورت إف إم"، ويقدمه الكاتب الصحفي مصطفى عمار، أن ابنته لم يكن لديها أي علم عن سبب عدم ظهور الفيلم للنور، فقرر أن يبحث بنفسه عن المعلومات وقراءة السيناريو بدقة لمعرفة التفاصيل، ووجد أن السيناريو مختلف شكلاً وموضوعًا عن الفيلم الذي شارك فيه الفنان أحمد مظهر.
 
وأشار إلى أن فيلم صلاح الدين الذي عرض في السينما كان يسلط الضوء على الأوضاع العسكرية فقط، بينما سيناريو نجيب محفوظ يسلط الضوء على الناحية الاجتماعية في حياة صلاح الدين العسكرية، ولكن تتخلله قصة حب.
 
عمل برنامج ملعب الفن على إحياء الذكرى الـ 17 لرحيل أديب نوبل نجيب محفوظ، الليلة على الهواء مباشرة في تمام الساعة الحادية عشرة مساء على إذاعة أون سبورت إف أم مع الكاتب الصحفي مصطفي عمار.
 
واستضاف "ملعب الفن" خلال الحلقة الكاتب الصحفي أحمد منصور بجريدة اليوم السابع ويكشف منصور عن كواليس انفراده الذي نشر من عدة أيام لسيناريو صلاح الدين الأيوبي بخط اليد لنجيب محفوظ والذي لم ير النور وكان مرشحاً لبطولته ملك الشاشة فريد شوقي.
 
يذكر أن برنامج ملعب الفن يذاع يومي السبت والأحد من كل أسبوع في تمام الساعة الحادية مساء على راديو أون سبورت إف إم، ويقدمه الكاتب الصحفي مصطفي عمار ويرأس تحريره أشرف شرف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة