تنمية شاملة حققت نقلة نوعية في حياة المواطن المصرى.. تقرير لـ إكسترا نيوز

الخميس، 28 سبتمبر 2023 07:00 ص
تنمية شاملة حققت نقلة نوعية في حياة المواطن المصرى.. تقرير لـ إكسترا نيوز تقرير اكسترا نيوز حول الاستثمارات الكلية خلال السنوات الماضية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا عن جهود الدولة في النهوض بالاقتصاد الوطني، وذكر التقرير أن 10 سنوات من الإنجازات حققتها الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى، وجاء القطاع الاقتصادى على رأسها بما شهده من تنمية شاملة من أجل تحقيق نقلة نوعية فى حياة المواطن المصرى.
 
أوضح التقرير أنه من خلال تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية فى الاقتصاد المصرى والذى يمثل المرحلة الثانية من البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى استهدفت الدولة تحويل مسار الاقتصاد المصرى ليصبح اقتصادا إنتاجيا.
 
وأكد التقرير أن النجاح الذى حققته خطة الإصلاح الاقتصادى خلال السنوات الأخيرة ساهم فى تعزيز قدرات مصر فى مواجهة الأزمات العالمية المتتالية منها تداعيات أزمة أوكرانيا والحرب الروسية الأوكرانية وأزمة سلاسل إمداد الغذاء وغيرها.
 
ولفت التقرير إلى أن الاستثمارات الكلية خلال السنوات الماضية تجاوزت تريليون جنيه لتبلغ فى خطة العام المالى 2023/2024 نحو 1.65 تريليون جنيه وذلك رغم الصعوبات التى واجهتا مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة