أمطار غزيرة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف خريطة حالة الطقس ودرجات الحرارة (فيديو)

الخميس، 28 سبتمبر 2023 06:00 ص
أمطار غزيرة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف خريطة حالة الطقس ودرجات الحرارة (فيديو) تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود القياتى عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يشهد سقوط أمطار غزيرة ورعدية على عدد من المناطق منها  دمياط- بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية- اسماعيلية - السويس - شمال سيناء

كما أشار القياتى من خلال مداخلة هاتفية علي تليفزيون اليوم السابع، أن البلاد تشهد امتداد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، يؤدى ذلك إلى زيادة كميات وفرص الأمطار ومناطق سقوط الأمطار لتكون أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وتغزر أحيانا خلال فترة المساء.

وتابع أنه متوقع تقدم الأمطار خلال فترة المساء وساعات الليل لمناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى أمطار خفيفة لمتوسطة تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد ومدن القناة.
 
وأشارت إلى أنه من المتوقع مع يوم الخميس زيادة كميات الأمطار على شرق البلاد، حيث متوقع أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من ( دمياط- بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية- اسماعيلية - السويس - شمال سيناء).
 
وتابع ومتوقع  أيضا أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من مطروح - الإسكندرية - المنوفية الغربية - الفيوم القاهرة - الجيزة) قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة، وأمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث (40% تقريبا تمتد خفيفة الي مناطق من (الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة - القصير - بني سويف - المنيا) (30% تقريبا).
 
وأشار أيضا متوقع نشاط رياح أحياناً على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة