رئيس المجلس الإسلامى بزامبيا: مولد النبى أهم المناسبات الدينية فى بلادنا

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 05:13 م
رئيس المجلس الإسلامى بزامبيا: مولد النبى أهم المناسبات الدينية فى بلادنا الشيخ موسي سعيد - رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الزامبي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ موسي سعيد، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الزامبي، إنه يجوز الاحتفال بالمولد النبوي، بالطريقة التى تناسبه، لافتا إلى أن زامبيا دولة مسيحية، لكن دستور الدولة يكفل حرية العبادة وحرية التجمع، وتقام احتفالات المسلمين بالمولد النبوي دون اعتراض أو مضايقة.

تابع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الزامبي، خلال احتفالية خاصة بالمولد النبوي على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "المجلس الإسلامي الأعلى فى زامبيا، هو المظلة الجامعة لكل المسلمين فى بلدنا ..لدينا أفهام متعددة ومختلفة أحيانا عند مقاربة بعض المسائل الدينية، وبالتالى إن مولد النبي الأكرم من أهم المناسبات الدينية فى زامبيا".

واستكمل: "نحن نحتفل ونحتفى به أجمل الاحتفاء ونربي أبنائنا على حقيقة مفادها أن هذا الرجل العظيم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، علينا أن نقتدي بسنته، ونعمل على إحياء هذا اليوم بالذكر".

تُقدّمُ "قناة الناس" احتفالا خاصا اليوم الأربعاء، بالمولد النبوي الشريف، بدأ من الساعة الواحدة ظهرا، عن الملامح الحضارية والقيم الإنسانية في سيرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

وتقدم القناة باقةً مختارةً من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءاتٍ خاصةً مع كوكبةٍ من كبارِ العلماءِ والدعاةِ والواعظاتِ، تستعرضُ القناة فيها مولدَ سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، ونشأتَهُ المباركةَ، وشمائلَهُ الشريفةَ، ودور المرأة في حياتِه صلى الله عليه وسلم وحُكمَ الِاحتفالِ بمولدِهِ صلى الله عليه وسلم.

 

وتختم الاحتفالية بسهرةٍ خاصةٍ مع باقةٍ متميزةٍ منَ الأناشيدِ والمدائحِ النبوية، وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة